الإثنين 1 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك V.S تونجيت

فى العاصمة السنغالية دكار، يحل الزمالك فى السادسة مساء اليوم ضيفا ثقيلا على فريق تونجيت السنغالى باستاد لايت ديور والتى تأتى فى إطار الجولة الثانية لدور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا بعد التعادل السلبى بطعم الخسارة للفارس الابيض على أرضه ألأمام مولودية الجزائر فى الجولة الاولى وخسارة تونجيت السنغالى خارج أرضه أمام الترجى التونسى بهدفين مقابل هدف لتشتعل هذه المباراة فى صراع الفريقين للفوز، خاصة الزمالك وصيف النسخة الاخيرة الذى يسعى لمصالحة جماهيره بتحقيق الفوز أو العودة للقاهرة بنقطة التعادل قبل مواجهة الترجى فى الجولة الثالة كما يطمع فريق تونجيت استغلال الارض لتحيقيق المفاجأة وخطف النقاط الثلاث.



ويحل الزمالك فى المركز الثانى بنقطة واحدة، بينما يحل بطل السنغال فى المركز الاخير بالمجموعة الرابعة لدورى الابطال.

ويعانى الزمالك قبل مواجهة اليوم من غيابات مؤثرة فى التشكيل الاساسى بداعى إصابة حازم إمام ومحمود الونش، والتشكيل المتوقع للبرتغالى باتشيكو المدير الفنى للزمالك محمد أبوجبل فى حراسة المرمى وأمامه رباعى الدفاع محمود علاء ومحمد عبدالغنى وأحمد فتوج وحمزة المثلوثى وفى الارتكاز طارق حامد وفرجانى ساسى وإمام عاشور وفى الوسط المهاجم أحمد سيد زيزو وبن شرقى ويوسف أوباما مهاجم متأخر.

على الجانب الآخر استعد فريق تونجيت السنغالى بقيادة مديره الفنى يوسف دابو جيدا للمباراة بمشاهدة آخر مباريات الزمالك بالدورى والبطولة الافريقية، وحذر اللاعبين من قوة الزمالك الهجومية وطالبهم بالتركيز واستغلال تقدم الاطراف فى دفاع الزمالك.

والتشكيل المتوقع لبطل السنغال ياييه سييه فى حراسة المرمى وأمامه رباعى الدفاع بابا سو مالبك ندوى وبابا كارديوب وبابى ندياى، وفى الوسط ممادو سيك وابراهيما مانى والحاجى بالدى وفى الوسط المهاجم بابو ساخو وبايول ساينى وفى الهجوم جبريل سيلا.

فوز الزمالك يعيد للفريق اتزانه فى المسابقة ويعزز حظوظه فى التأهل للدور ربع النهائى، أما الهزيمة يفتح باب الازمات بالفريق ويصعب من مهمته لاحتلال المراكز المؤهلة للدور التالى من المجموعة.

من جهة أخرى أعلنت الأغلبية داخل إدارة نادى الزمالك عن رفضها لفكرة طرح فانلة فرجانى ساسى للبيع من من أجل جمع موارد مالية لدعم النادى خلال الفترة المقبلة، حيث تراجع النادى عن الفكرة بعد أن أبدى البعض غضبه منها كونها لا تليق بمكانة وقيمة القلعة البيضاء.

وبدأت إدارة الزمالك فى البحث عن أفكار جديدة من أجل تحصيل عائد مالى للنادى الفترة المقبلة، ومن بين هذه الأفكار هو عمل تطبيق خاص بالزمالك يقوم الجمهور بتحميله بمقابل مالى بما يعود بالفائدة المالية على القلعة البيضاء.

واعترض الكثيرون داخل الزمالك على فكرة فانلة ساسى خاصة فى ظل الشائعات التى تثار من فترة لأخرى بأن اللاعب لن يستمر إلا بشروط مالية مبالغ فيها، وأنه كلف وكيله بالبحث له عن عرض خليجى أو خارجى فى ظل غموض موقفه من البقاء داخل جدران القلعة البيضاء.

وتنتظر ادارة الزمالك ردها على العرض الذى قدمته للاعب بالتجديد موسمين فقط مقابل 60 مليون جنيه، على أن يحصل اللاعب على 50% فقط من السنة الأولى كمقدم عقد وليس السنة الأولى بالكامل كما طلب، وأكدت الإدارة أن ذلك أقصى ما يمكن الوصول إليه، وأمهلت اللاعب إلى ما بعد مباراة تونجيت المقرر لها اليوم الثلاثاء بدورى المجموعات بدورى أبطال إفريقيا لإعلان قراره النهائى.

وأبلغت ادارة الزمالك ساسى، بأن المبلغ الذى طلبه لتجديد عقده والمقدر بـ2 مليون يورو خالصة الضرائب مبالغ فيها، خاصة أنه لا وجد لاعب فى الأهلى يتقاضى أكثر من مليون دولار، مؤكدين له أن مطالبه المالية ستجعل هناك فتنة بين لاعبى الزمالك، الأمر الذة سيؤثر بالسلب على لاعب الفريق.

فيما كشف مصدر داخل نادى الزمالك، أن لجنة الكرة تجهز تقريرًا شاملًا عما تعرضت له البعثة خلال سفرها للسنغال، وخاصة فيما يخص الأمور الإدارية والوقوع فى أخطاء عديدة عانت بسببها البعثة.

وشدد المصدر على أنه من المتوقع إعادة هيكلة القطاع الإدارى بعد الأخطاء الكارثية التى حدثت، على الرغم من تواجد أكثر من 6 أفراد فى الجهاز الإدارى، وأبرزها عدم سفر محمد أشرف روقا لاعب وسط الفريق، بجانب عدم الحصول على تأشيرات موريتانيا وتعطل وصول البعثة يوما كاملا عن موعدها، مما أدى لإرهاق اللاعبين.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة المؤقتة التى تدير النادى ستفتح تحقيقًا عاجلًا فيما حدث، بعد عودة البعثة، لمحاسبة المتسبب فى حدوث هذه الأخطاء، وتوقيع غرامة مالية على الجهاز الإدارى بالكامل والإطاحة بالمخطئ والاستعانة بإداريين أصحاب خبرات فى السفر والرحلات الإفريقية وقيد اللاعبين فى اتحاد الكرة وباقى الأمور الإدارية.