الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجبلاية لم تتسلم تكاليف الحكام الأجانب من الأهلى حتى الآن!

لم تتسلم اللجنة الثلاثية  التى تدير شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد رئيس اللجنة حتى الآن أى تحويلات بنكية أو شيكات مالية من جانب النادى الأهلى بشأن استقدام حكام أجانب لإدارة مبارياته فى مسابقة الدورى العام بناء على طلبه ووفق البيان الذى أصدره قبل مباراته مع الزمالك بالأسبوع الـ21 لا سيما أنه يوجد قرار سابق من جانب اتحاد الكرة يؤكد على ضرورة تسلم المستحقات المالية الخاصة باستقدام الحكام الأجانب قبل موعد المباراة بـ 15 يوماً حتى تتم مخاطبة الاتحادات الأوروبية.  



 ومن المنتظر أن تكون أول مباراة للأهلى فى الدورى بعد خوضه لقاء العودة أمام صن داونز بطل جنوب إفريقيا يوم 21 من الشهر الجارى على ملعب المنافس بدور الثمانية لبطولة إفريقيا لأبطال الدورى ثم مواجهة نادى نهضة بركان بطل المغرب فى السوبر الإفريقى يوم 28 مايو وبالتالى سيكون أول لقاء للأهلى فى المسابقة المحلية بداية شهر يونيو المقبل لاسيما بعد أن قام الاتحاد الإفريقى بتأجيل مباراتى المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فى تصفيات كأس العالم امام انجولا والجابون على خلفية وباء فيروس كورونا.. ومن ثم سيقوم اتحاد الكرة بتعديل مواعيد الدورى من جديد.

 ويقول المصدر إن تكلفة الحكام الأجانب تصل لـ30 ألف دولار فى المباراة الواحدة وأن النادى لن يتحمل تكاليف ما سيتقاضاه الحكام فحسب وانما تذاكر الطيران ذهاباً وعودة بالإضافة إلى تكاليف الإقامة فى الفندق والتنقلات وأن الأمر لن يقتصر على مباراة واحدة وإنما 15 لقاء قادم سواء كان على أرضه أو على ملعب المنافس حيث خاض الأهلى حتى الآن 19 مباراة بالدورى.. أى أن التكلفة ستصل لـ 450 ألف دولار.

 فى حين يرى مصدر آخر أنه لا توجد مشكلة كبيرة بالنسبة للأهلى بشأن المبالغ المالية للأطقم التحكيمية لاسيما أن هذا المبلغ لا يمثل أى قيمة بالنسبة لشراء لاعب يتم التعاقد معه.. وأضاف المصدر أن أمر استقدام الحكام الأجانب سيتحدد بشكل نهائى بالنسبة للأهلى بناء على نتائج فريق الزمالك فى المسابقة فإذا تمسك الأبيض بالمنافسة فلا بديل أمام الأهلى عن استقدام حكام أجانب .. أما إذا تعثر الزمالك فى المسابقة فسيتراجع الأهلى عن طلبه.. عائق آخر سيحول دون استقدام حكام أجانب وهو غلق الطيران فى عدد غير قليل من الدول الأوروبية بناء على فيروس كورونا.

 ويرى اتحاد الكرة أنه لا جدوى من طلب استقدام حكام أجانب لاسيما أن أهم وأكبر مباراة فى الدورى وهى بين الأهلى والزمالك قد أدارها حكام مصريين مرتين خلال هذا الموسم الأولى بمعرفة الحكم الدولى محمود البنا يوم 18 ابريل الماضى والثانية بمعرفة الحكم أمين عمر والتى جرت يوم 10 مايو الحالى. 

من ناحية أخرى غادر أمس - الأحد - الحكمان الدوليان هانى العراقى وأحمد نوفل إلى السنغال من أجل المشاركة فى بطولة الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية والتى ستنطلق يوم 22 مايو الجارى.. فى سياق آخر يعود الحكم الدولى محمود البنا خلال الساعات القادمة من تونس وذلك بعد إدارته مباراة الصفاقسى التونسى ضد شبيبة القبائل الجزائرى ضمن مباريات ذهاب دور الثمانية لبطولة الكونفيدرالية والتى اقيمت أمس - الأحد - وعاون البنا كلاً من أحمد حسام طه ومحمود أبو الرجال حكام مساعدين ومحمد معروف حكم رابع.