الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

8 طرق للسيطرة على غيرة زوجتك من زميلات العمل

قالوا قديما إن الغيرة هى أحد أساليب التعبير عن الحب، ولكن ما زاد عن الحد انقلب إلى الضد، وقد أوضحت دكتورة رشا عطية خبيرة العلاقات الأسرية أن لكل شيء  حدوداً ففى كثير من الأحيان تتحول الغيرة الصحية إلى غيرة مؤذية، وإذا كان يجب على المرأة أن تتبع بعض النصائح للتقليل من الغيرة على الزوج خاصة من زميلات العمل، فإن هناك مجموعة من النصائح التى يجب على الرجال اتباعها وذلك فيما يلى:



 

1

 

التواصل المستمر

 

 يجب عليك أيها الزوج أن تتواصل دائماً مع زوجتك والتعبير عن حبك لها باستمرار حتى تخفف من حدة غيرتها وأن تضع فى عين الاعتبار ما هى الأشياء التى تثير من غيرة زوجتك وتجنبها بقدر الإمكان. 

 

2

 

وضع حدود

 

يجب على الزوج أن يفصل بين العمل والبيت ويعطى كل ذى حق حقه وتجنب ذكره المستمر لزميلاته أمام زوجته وأن يضع حدودا للتعامل بينه وبين زميلاته فى العمل.

 

3

 

الأمان

 

يجب على الزوج أن يشعر زوجته بالأمان وأنها بالنسبة له كل حياته.. وأن تشعر الزوجة بأنه سند حقيقى لها وداعم لها، وهناك ثلاثة مصادر للأمان في الحياة الزوجية بالنسبة للمرأة أن تشعر بحب زوجها لها وحنانه عليها لأنه حبه لها وارتباطه بها يضمن لها أن يقدم لها مصدرى الأمان الباقيين وهما الحماية والكفاية

 

4

 

أمدحها

 

يجب على الزوج أن يجعل من رسول الله صلى الله عليه وسلم قدوة له ومحاولته تعديل سلوك زوجته وذلك بمدح الجانب الطيب فيها وعدم إثارة ما يشعل غيرتها والتقرب منها قدر الإمكان وألا يضع نفسه موضع الشكوك أو يشعرها أن هناك أمورا خفية لا يرغب فى إطلاعها عليها وأن يتجنب الكذب عليها.

 

5

 

الفضفضة

 

يجب على الزوج أن يحكى لها كل ما يدور خارج البيت طالما لا يؤثر ذلك على العمل وأسراره، وعندما يكون فى مشكلة أو أزمة يمكنه إخبارها لتشاركه في حلها حتي لا تعتقد خطأ أنه يأخد موقفاً ضدها وأنه ليس فى حالته الطبيعية بسبب المشكلة

 

6

 

التماس العذر

 

حاول أن تلتمس لها العذر فى الغيرة  وتعامل معها بصبر أثناء نوبة غيرتها، وحاول أن تفهم ما يدور فى رأسها وأن تتحدث في الأمر وأن توضح لها وجهة نظرك.

 

7

 

الاهتمام

 

يجب أن يهتم الرجل بزوجته ومشاركتها كل اهتماماته وخلق اهتمامات مشتركة بينهما، واستغلال جميع الفرص لتعبر لها عن مشاعرك تجاهها وسعادتك واعتزازك بأنها زوجتك حتى تشعر بالثقة معك.

 

8

 

التعبير عن المشاعر

 

يجب ان يستغل الزوج كل الفرص للتعبير لها عن مشاعره تجاهها وبسعادته بها، ومن الأشياء الجميلة أن تدعوها إلى عشاء رومانسى وأن تقدم لها هدية مميزة كمفاجأة.