الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

232 مليون دولار إيرادات Fast & Furious 9 فى أسبوعين

وصلت إيرادات فيلم Fast & Furious 9 إلى 232 مليونا و 918 ألف دولار منذ طرحه يوم 19 مايو الماضى، فى عدد من الدول حول العالم، جنبا إلى أن العمل حقق أعلى افتتاح عالمى لفيلم هوليوود منذ بداية وباء فيروس كورونا، حيث حقق 162 مليون دولار من مجموع 8 أسواق، بما فى ذلك 135 مليون دولار فى الصين، وفقًا للتقرير الذى نشر على موقع «THE WRAP».



خلال فترة فيروس كورونا تم افتتاح عدد قليل من أفلام هوليوود فى الصين، وكان من بينها فيلم «Soul» لـ Disney / Pixar الذى حقق مبلغ 58 مليون دولار و « Tenet « الذى حقق 66 مليون دولار.

 لكن «F9» لم يضاعف فقط إجمالى عدد الأفلام التى يتم تشغيلها فى الصين، ولكنه أصبح أيضًا أول فيلم هوليوود منذ «Avengers: Endgame» قبل عامين يحقق 100 مليون دولار فى الصين.

وحقق فيلم Fast & Furious 9 إيرادات وصلت إلى 6.2 مليون دولار فى الشرق الأوسط ، 8.2 مليون دولار فى روسيا و 2.4 مليون دولار فى هونج كونج، بالإضافة إلى 12.4 مليون دولار أمريكى من IMAX وهو ثانى أعلى إجمالى على الإطلاق، حيث إن الإصدار الوحيد الذى يحتوى على إجمالى IMAX أعلى هو «Captain America: Civil War»، والذى تم إصداره فى 26 دولة أكثر من إصدار «F9» فى عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية.

فى حين أن هذه البداية لا تزال تترك «F9» أمام طريق طويل للوصول إلى مليار دولار فى جميع أنحاء العالم، تأمل Universal فى أن تتعافى الدول الأخرى بما يكفى من COVID-19 بحيث يتم تخفيف قيود المسرح بحلول الوقت الذى يتوسع فيه الفيلم فى يوني، حيث أنه من المقرر طرح الفيلم فى الولايات المتحدة فى 25 يونيو المقبل، وسيتم طرحه فى المناطق الأوروبية الرئيسية فى أوائل يوليو، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع «THE WRAP».