الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

بـ 75 ألف دولار

وصفات مارلين مونرو الغذائية فى مزاد علنى

كشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية النقاب عن اكتشاف كتب قديمة للطهى خاصة بنجمة الأغراء مارلين مونرو يسلط الضوء على العادات غير التقليدية للأكل التى كانت تحرص عليها النجمة مارلين مونرو كما تتضمن الكتب ووصفات مكتوبة بخط اليد بالإضافة إلى مجموعة من قوائم التسوق وصور خاصة بالنجمة العالمية منذ عام 1950. 



وأوضحت الصحيفة أن زوج من كتب الطبخ القديمة الذى يكشف عن عادات النجمة مارلين مونرو فى التسوق والطبخ والحياة المنزلية فمن المتوقع أن يعرض فى مزاد بنيويورك بقيمة 75.000 دولار بحلول 22 يونيو الحالى. 

وذكرت الصحيفة أن مونرو كانت تحب تناول كوب من البيض المخفوق مع اللبن الساخن فى الإفطار ومجموعة من الفيتامينات المتعددة وكذلك الحبوب الساخنة مع تناول كوب من اللبن أو الكاكاو وشريحتين من الخبز المحمص وبيض مسلوق وتناول معكرونة الاسباجتيتى مع الطماطم أو الزبدة للغذاء واللحم المشوى للعشاء وطبق من الأرز باللبن للتحلية وكوب من شراب البيض فى الساعة الحادية عشرة مساءً. 

الكتاب الأول طبعة 1951 كتاب مدرسى للطهى من تأليف فانى فارمر بعنوان مدرسة بوسطن للطهى الحديث» وهو يحتوى على تدوينات جانبية بخط يد مارلين مونرو لوصفات خاصة باللحم البقرى والملفوف وحساء النخاع بالإضافة إلى قائمة تسوق خاصة بمشتريات الطعام مثل شراء ثمانية عظام نخاع. 

والكتاب الثانى بعنوان «متعة الطهي» من تأليف إيرما رومبارو وماريون رومبارو بيكر والذى يتضمن قصاصات من الصحف عن الوصفات التى لفتت انتباهها وكذلك جدول الوجبات المكتوبة. 

كما يتضمن الكتاب وصفة لتتبيله السلطة وصورة لصوص التاباسكو. 

 وأوضحت مونرو فى حوار سابق لها أنها تهتم بوجبتها الغذائية المسائية أن تتضمن نوع من البروتين وأربعة أو خمس قطع من الجزر النيئ الصغير.