الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبرزها قناة الحياة ومصر التعليمية وراديو انرجى

مراجعات نهائية ونصائح لطلاب الثانوية العامة على الراديو والتليفزيون

تهتم عدد من القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية، بطلاب المرحلة الثانوية العامة الفترة الحالية، من خلال بث برامج تعليمية لهم كمراجعة نهائية لمختلف المواد الدراسية، بالإضافة إلى عمل خطة مذاكرة للطلاب على كيفية أساليب المذاكرة الصحيحة.. قناة الحياة تقدم برنامج «أستاذ على الهواء»، والذى يقدم حلقات خاصة على الهواء مباشرة لمراجعة ليلة الامتحان لجميع المواد لطلاب الثانوية العامة، مع الاستعانة باساتذة متخصصين فى مختلف المواد الدراسية.. كما اهتمت قناة الحياة بعمل اختبار نفسى للطالب للتأكد من طريقة مذاكرته اذا كانت صحيحة أم خاطئة من خلال الاستعانة بالدكتور احمد هارون مستشار العلاج النفسى والصحة النفسية والذى حل ضيفًا على برنامج «الحياة اليوم» تقديم الإعلامى مصطفى شردى، وقدم حلقة عن كيفية تجهيز الطلاب نفسيا للامتحانات ، حيث إنه قدم للطلاب اسلوبًا متميزًا على كيفية المذاكرة بشكل صحيح، من خلال وضع اختبار يتضمن عددًا من الاسئلة 12 سؤالًا يجيب عليها الطالب ليحدد اذا كان يذاكر بطريقة صحيحة أم لا، مثل هل لك مكان مخصص للمذاكرة أم لا، ما التوقيت المناسب للمذاكرة، وغيرها.



محطة انرجى، تقدم أيضا مراجعة المواد الدراسية للثانوية العامة مع اساتذة متخصصين، بالتعاون مع قناة مدرستنا، وتبث هذه المراجعات عبر برنامج «قول يا كبير» تقديم صبرى ذكى.. قناة مصر التعليمية فى التليفزيون المصرى، والتى تقدم شرحًا مفصلًا بالاضافة الى مراجعات نهائية لكل المواد الدراسية وتتيح للطلاب الاستفسار من خلال صفحة القناة عبر موقع فيس بوك.. محطة نجوم إف إم، وجهه الشيخ رمضان عبدالمعز، خلال برنامج «خير الكلام»نصيحة للطلاب بضرورة التعليم والمذاكرة، واستغلال الوقت فى شىء مفيد حتى بعد انتهاء الامتحانات.

وأضاف «عبدالمعز»: «العلم مخلصش لازم نتعلم، العلم شرف كبير كفى بالعلم شرفا ان يفتخر به كل الناس، وكفى بالجهل عارا ان يتبرأ منه كل الناس».