الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

بعد لحمة العيد.. 4 مشروبات تخلصك من انتفاخ البطن

 اضطرابات المعدة وغازات البطن من الأشياء التى يعانى منها الجميع فى عيد الأضحى لكثرة تناول اللحوم والدهون، فإذا كنت من ضمن هؤلاء تقدم دكتورة ولاء أبوالحجاج، استشارى التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، مشروبات تساعدك على تنظيف معدتك والتخلص من الانتفاخ دون الحاجة إلى الذهاب للطبيب أو تناول الأدوية.



1- المياه:

غير الدور المهم الذى تقوم به المياه فى ترطيب الجسم وتنظيف المعدة، فهى تخلصها من السموم والشوائب العالقة بها، وبالتالى تقل فرص الإصابة بعسر الهضم والإمساك والحموضة وتقلصات البطن عند تناولها بكميات وفيرة. ويُنصح بأن تكون المياه فاترة وليست مثلجة، لأن تناول الماء البارد قد يؤدى إلى الإصابة بالعديد من الأضرار.

2- عصير  الليمون بالعسل:

مزج ملعقة صغيرة من العسل مع القدر نفسه من عصير الليمون على كوب من الماء الفاتر، وتناوله يوميًا له دور فعال فى تنظيف المعدة وتطهيرها من السموم والغازات.

3- النعناع:

مشروب النعناع من أهم الأشياء التى تخلصك من غازات البطن، وذلك بفضل محتواه المرتفع من مركب المنثول، المعروف بقدرته أيضاً على تنظيف وتطهير المعدة.

4- الصبار:

يحتوى الصبار على سائل هلامى ينصح الأطباء بتناوله الصبار مع قليل من الماء، لتحظى من خلاله بمعدة نظيفة، خالية من السموم والغازات.