الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دعاء عامر: أقدم «السيرة النبوية» فى «بيت دعاء» كى يقتدى المشاهد بأخلاق الرسول

أكدت الإعلامية دعاء عامر، مقدمة برنامج «بيت دعاء» على قناة TEN، عن تناولها «هجرة الرسول محمد عليه السلام» خلال الفترة الحالية احتفالًا بالعام الهجرى الجديد، يليها تقديم سيرة الرسول من خلال عدة أجزاء، منها علاقة الرسول بزوجاته حتى نهاية أغسطس الجارى.



وأضافت «عامر» لـ«روزاليوسف»، أن الجزء الثانى من سيرة الرسول يتضمن علاقته بأقاربه وأصدقائه، كى يتحلى الناس بأخلاق النبى الحميدة كقدوة لهم.

وتابعت، أن دور الإعلام هو توعية المواطنين وتقديم العظة والنصائح لهم، من خلال عرض النماذج الإيجابية فى المجتمع، فضلا عن الرجوع للدين وتقديم السيرة النبوية كى يتعظ الناس منها، وهذا ما تفعله خاصة أن «بيت دعاء» يعد برنامجا اجتماعيا يناقش الموضوعات من منظور دينى.

مقدمة «بيت دعاء»، أوضحت أنها تستقبل مكالمات هاتفية كثيرة أثناء البرنامج ومنها تضمن شكاوى صادمة مثل أم كافحت من أجل بناتها حتى تعلمن وبعدما تزوجن طردوها من بيوتهن ولا تجد أحدا ينفق عليها بعدما تقدمت فى العمر، لافتة إلى أن جرائم القتل بين الأزواج والتى شاهدناها مؤخرا ما هى إلا حالات فردية وليست منتشرة كما يشاع ولكن تركيز السوشيال ميديا على هذه السلبيات أوهم الجمهور بانتشارها، وهى فى النهاية نماذج مرعبة وصادمة.

وعن برنامجها الآخر «دودو فى المطبخ» عبر قناتها على يوتيوب، عبرت دعاء عامر، عن سعادتها بردود الفعل الجيدة التى تتلقاها على البرنامج، لافتة إلى أن نجاح الموسم السابق شجعها على تقديم الموسم الثانى والمعروض حاليا.

وكشفت عن أن عدم معرفتها بفنون الطبخ سبب تقديمها هذا البرنامج، كى تتعلم الطهو، لافتة إلى استفادتها من البرنامج بتعلمها عدد من الأطباق البسيطة حاليا مثل الأرز والملوخية.

وأشارت إلى وجود عدد من الشيفات المحترفين فى برنامجها، لتعليمها والمشاهدين كيفية الطبخ، منهم الشيف اللبنانى أسعد الشمشم، الشيف فاطمة السيد، عبير قناوى، والشيف الأردنية تاليد مراد.