الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البريد» يشارك فى اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد البريدى العالمى فى أبيدجان

قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصرى: إن مصر ستشارك فى اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد البريدى العالمى فى أبيدجان وذلك خلال الفترة من ٩ إلى ٢٨ أغسطس الجارى.



وأضاف أن هذه الاجتماعات تحمل أهمية خاصة، مع تناولها العديد من الموضوعات المحورية المهمة التى تخص مستقبل العمل البريدى والتحديات التى تواجهه حول العالم.. وأوضح أنه سيتم خلال المؤتمر ترشح مصر لعضوية مجلسى الإدارة والاستثمار البريدى للاتحاد عن الدورة 2021 – 2025، وانتخاب مدير عام جديد للاتحاد وانتخاب نائب للمدير العام للاتحاد عن الدورة 2021 – 2025.. كما سيتم الاتفاق على خطة المنتجات المتكاملة ومناقشة إصلاح نظام المساهمة الجديد فى ميزانية الاتحاد والاتفاق على آلية تمويل صندوق المعاشات الخاص بموظفى الاتحاد بالإضافة الى التنسيق فيما يتعلق بالموقف الإفريقى من فتح باب الاتحاد البريدى العالمى للأطراف الفاعلة، وفق فاروق.. وفى سياق آخر، ألقى الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصرى كلمة مصر نيابة عن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى المؤتمر الوزارى رفيع المستوى والذى عقد بحضور رئيس مجلس وزراء كوت ديفوار ورئيس مجلس وزراء مالى والعديد من وزراء البريد والاتصالات ورؤساء الادارات البريدية والمنظمين البريديين ورؤساء البعثات الدبلوماسية بكوت ديفوار.

وأكد فاروق فى الكلمة أن البريد شريك حقيقى للشمول المالى والتكامل الإقليمى واستعرض الإنجازات التى حققها البريد المصرى فى مجال التحول الرقمى والتجارة الإلكترونية والدمج المالى وكيفية الاستفادة من التجربة المصرية فى مجال الشمول المالى وتعميمها على كافة البلدان الإفريقية وذلك فى ظل توصية الاتحاد البريدى العالمى بضرورة الاستفادة من التجربة المصرية الرائدة فى هذا المجال.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر التقى الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصرى باتريك آتشى رئيس وزراء كوت ديفوار.