الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

2021 عام البطولات الجماعية فى «السينما»

يبدو أن ظاهرة البطولات الجماعية فى العديد من الأعمال الدرامية كان لها تأثير كبير فى زيادة الإقبال على متابعة العديد من الأعمال وأيضًا زيادة كبيرة فى الإيرادات وهو الأمر الذى انتقل إلى عالم السينما، حيث شهد عام 2021 العديد من الأعمال الجماعية، حيث يخوض صناع فيلم «كوزمو» مغامرة كبيرة من خلال عمل جماعى ضخم يضم كلاً من الفنان مصطفى شعبان وخالد النبوى ونيللى كريم وإياد نصار وسيد رجب ولبلبة وبيومى فؤاد وإدوراد وريم مصطفى، من تأليف هشام هلال وإخراج حسين المنباوى.



يعتمد الفيلم على كوكبة من النجوم ليس فقط نجم واحد وهو أمر مميز ومختلف كليًا، حيث يعتمد على 8 نجوم،  من تأليف هشام هلال، وتدور أحداثه فى إطار من التشويق والأكشن عن رحلة بطل لأخذ ثأر شخصى، عندما يكتشف بعد سنوات طويلة حقيقة مقتل والده، فتتغير حياته ويسعى للانتقام وأخذ ثأره. من ناحية أخرى، انتهى النجم خالد النبوى من تصوير فيلمه الأخير «أهل الكهف» ويتبقى له المشاهد الخارجية فقط وتدور قصة فيلم «أهل الكهف» حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل فى ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم فى زمن غير الزمن الذى عاشوا فيه من قبل. لم يكن فيلم «كوزمو» هو الوحيد الذى اعتمد على البطولة الجماعية, حيث اعتمد أيضًا فيلم «أهل الكهف» على البطولة الجماعية, حيث يشارك خالد النبوى وغادة عادل ومحمد ممدوح «تايسون» ومحمود حميدة ومحمد فراج وأحمد عيد. وتدور قصة فيلم «أهل الكهف» عن عام 250 ميلاديا، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل فى ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم فى زمن غير الزمن الذى عاشوا فيه من قبل. وهو من إنتاج وليد منصور. فيلم «أهل الكهف» بطولة  خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، مصطفى فهمي، عمرو عبد الجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبرى فواز، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد وماجد المصرى، الفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة. كما كان لفيلم «200 جنيه» نصيب من البطولات الجماعية، حيث شارك فى البطولة الجماعية إسعاد يونس، أحمد السقا، أحمد آدم، أحمد رزق، هانى رمزى، خالد الصاوي، آسر ياسين، بيومى فؤاد، ليلى علوى، غادة عادل، أحمد السعدنى، طارق عبدالعزيز، محمود حافظ، مى سليم، نيرمين زعزع، ملك قورة، نهى صالح، دينا فؤاد، محمد فراج، محمد العريف، آية قاسم.

والفيلم من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج محمد أمين، ومن إنتاج شركتى «فيردى» لمحمد عبدالحميد، ووائل على، وشركة «آرت ميكرز» للمنتج أحمد عبدالعاطى.