الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مشروعات النواب: تعديل قانون عربات الطعام المتنقلة على رأس الأولويات

قال النائب محمد كمال مرعى رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، أن تعديل قانون عربات الطعام المتنقلة  سيكون على رأس أولويات اللجنة دور الانعقاد المقبل لافتاً فى تصريحات صحفية أنه بعد إقراره منذ 3 سنوات والأثر غير واضح بل أن هناك محافظات لا تعرف شيئا عن القانون ، فالقانون لم يطبق أو يفعل أو يحقق الهدف المرجو منه.



وأضاف «مرعي» أن  اللجنة بعد قياس الأثر التشريعى لتطبيق قانون تنظيم عمل وحدات الطعام المتنقلة تبين لها أن القانون الحالى يحتاج لتعديل تشريعى والتعديل يستهدف تذليل العقبات أمام تنفيذ وتطبيق القانون  والتيسير على المواطنين بالنسبة لإجراءات استصدار التراخيص، لتحقيق الغرض من القانون وأهدافه، ولا بد من عمل إتاحة أكثر وهذه الآليات مثل الوحدات المحلية وتحدد مواقع الأماكن التى تمارس فيه عربات الطعام عملها فالمحافظات لم تحدد.  

وأشار «مرعى» أنه  قد حدث خلط بين مشروع شارع 306 الذى ينفذه صندوق تحيا مصر وبين القانون الحالى ،وبالتالى لا بد من فضل الأشتباك أن تحدد المجتمعات العمرانية والأحياء والوحدات المحلية الأماكن المخصصة لتلك العربات الطعام المتنقلة.. وفى ذات السياق أكد مرعى :أن  قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة لا يحتاج إلى تعديل ولن يتم تعديله الإ لو كان هناك معوقات فعلية  لافتاً أن  اللجنة تتابع مع الجهات المعنية بشأن تذليل أى عقبات أمام تطبيق القانون.