الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كابوس السوبر يشعل الــــــــــــــــــــــــــــغضب بالقلعة الحمراء

تسبب خسارة الأهلى للسوبر المحلى أمام طلائع الجيش بضربات الجزاء، فى إثارة ثورة محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة، والذى لم يتوان فى توقيع عقوبات مغلظة على اللاعبين بخصم 300 الف جنيه من مستحقات كل لاعب حتى يفرقوا ويعودوا من جديد لتحقيق البطولات، خاصة أنها البطولة الثانية التى بخيرها الأهلى خلال شهر بعد خسارة بطولة الدورى العام.



وينتظر أن تكون هناك جلسة مع موسيمانى لحسم موقف الجهاز الفنى بعد رحيل عضويين فيه من مساعدى موسيمانى، والذى أكد أن الفريق لن يلعب بثنائى رأس حربة خوفاً من  خسارة أفشة.

وأضاف موسيمانى بأنه لا يمكن الدفع بمهاجم ثانى على حساب اللاعب فى المركز رقم 10 خلال مباريات الأهلى.

وقدم موسيمانى التهنئة لفريق طلائع الجيش لفوزه ببطولة السوبر المحلى على حساب الأحمر فى اللقاء الذى أقيم على ملعب برج العرب.

من ناحية أخرى  يخشى مسئولو الأهلى أن الجولة القادمة  -الثالثة - من التصفيات الافريقية المؤهلة لجولة الحسم بكأس العالم بقطر، من نتائج هذه الجولة بشكل خطير، فى حين انشغال الفريق بالاستعداد لمواجهة إنبى يوم السبت القادم فى دور ال16لكأس مصر، عقل الإدارة الحمراء والجهاز الفنى والطبى مشغول بشدة.

المسألة الأولى خشية الإدارة الحمراء من تفاقم إصابة لاعبه الجديد الجنوب افريقى بيرسى تاو  الذى استدعاه منتخب بلاده «البافانا بافانا»، لاسيما أن الفريق مُقبل على مباريات هامة فى كأس مصر وانطلاق الدورى الممتاز، عقب فترة التوقف الدولية.

وفشلت إدارة الأهلى فى تقليد نادى الارسنال الذى منع انضمام لاعبه محمد الننى لمنتخب مصر بسبب اصابته، ولم يستطع منتخب مصر أن يفعل شيئا، وهو ما يجعل الإدارة الحمراء تكتفى بمتابعة لاعبها، المصاب بتمزق فى العضلة الضامة، ويحتاج أسبوعين على الأقل آخرين للعلاج، مشيرا إلى أن قرار استدعاء اللاعب من جهاز منتخب «الأولاد» ربما لأن لديهم أمل فى لحاق اللاعب .

الغريب أن هذا الأمر سبق وتكرر مع التونسى الدولى على معلول الذى انضم منذ شهور للمنتخب التونسى وهو مصاب، واتهم الجهاز الطبى السابق للاهلى أنه لم يشخص الإصابة بشكل سليم، ولهذا استمرت إصابة معلول وقتها فترة اطول من المعتاد.

وعلى ذكر معلول فإن الإدارة الحمراء تسابق الزمن لإنهاء تجديد اللاعب الدولى التونسى قبل الانضمام لمنتخب بلاده فى الأجندة الدولية، وتريد الإدارة الحمراء وضع النقاط فوق الحروف قبل سفر معلول،شهدت الفترة الماضية بعض الخلافات بين إدارة القلعة الحمراء ومعلول فى ظل رغبته فى الحصول على مليون و500 ألف دولار فى الموسم الواحد للتجديد بينما عرض الأهلى مليون و250 ألف دولار فى الموسم الواحد.

هذا بالإضافة لخلاف على مدة العقد الجديد، حيث طلب معلول أن يجدد عقده لمدة 3 سنوات وذلك بخلاف الموسم المتبقى فى عقده.

بينما طلب النادى الأهلى أن يكون تجديد العقد لمدة موسمين فقط وذلك بخلاف الموسم المتبقى –هذا الموسم - فى عقد اللاعب مع القلعة الحمراء على أن يتم تفعيل السنة الأخيرة حال موافقة الطرفين على معلول والنادى الأهلى.

من جانب آخر وصلت تقارير لمحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلى برفض الجماهير القاطع لطلب رمضان صبحى لاعب بيراميدز الذى يتوسط فيه حسام غالى بشأن عودتة للاهلى من جديد، وهو ما جعل بيبو يرفض بشدة فكرة عودة رمضان صبحى من جديد بعد طريقة رحيله، وتفضيلة عرض بيراميدز لأسباب مالية -35 مليون جنيه فى الموسم الواحد - على الرغم من الدور الكبير الذى بذله الأهلى معه بعد أن عاد لصفوفه بعد فترة من التجميد على دكة البدلاء فى الدورى الإنجليزى ليعيد المارد الأحمر توهجه من جديد، ورغم المبلغ الخيالى لا يمانع رمضان العودة إلى القلعة الحمراء والحصول على أى مقابل مادى فى ظل عدم شعوره بالارتياح داخل صفوف فريق بيراميدز فى الوقت الحالى.