السبت 13 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

10 بدائل لمدمنى المسلسل

الإدمان، آفة خطيرة تهدد المجتمع، لكننا لا نتحدث عن ذلك النوع الذى يشمل النزوات ورفاق السوء، فإدمان الفن والدراما شيئًا حميدًا، وما قدمه الموسم الرابع من مسلسل The Crown أشعل اللهيب بقلوب وعقول عشاق المسلسل وجعلهم فى حالة تأهب لإعلان عن موعد أولى حلقات الموسم الجديد.



وإذا كنت من عشاق The Crown وتبحث عن شيء لملء الفجوة التى تركتها الحلقة الأخيرة من المسلسل، فهناك 10 مسلسلات درامية مشابهة تناقش الحياة الملكية البريطانية، نستعرضها سويا: 

Bridgerton

مبنى على الرواية الأكثر مبيعًا للكاتبة جوليا كوين، وتدور أحداثه فى العالم التنافسى لحقبة ريجنسى فى العاصمة البريطانية لندن، حيث يعود بنا إلى عصر الوصاية على العرش فى إنجلترا عام 1813.

Downton Abbey

مسلسل بريطانى من ثلاث مواسم عرض فى 2010 ومستمر حتى الآن، يتحدث عن عائلة «كراولي» الأرستقراطية التى عاشت فى عهد الملك «جورج الخامس» بدايات القرن العشرين.

The Tudors

خلال 4 مواسم تقع أحداثه فى إنجلترا، بعهد الملك هنرى الثامن وبإضافة أحداث خيالية من عام 1509 حتى 1547، ويظهره المسلسل كملك يدير الأمور بشكل مختلف قليلا عن إليزابيث الثانية.

Victoria

فى عام 2015 ، أصبحت الملكة إليزابيث الثانية أطول ملكة بريطانية فى التاريخ عندما تجاوزت الرقم القياسى الذى حققته جدتها الكبرى الملكة فيكتوريا، آخر ملكة حكمت قبل إليزابيث.

The Great

دراما كوميدية أمريكية مستوحاة من قصة صعود كاترين الثانية لعرش الأمبراطورية الروسية، حيث تجد الأميرة نفسها مجبرة على الاختيار ما بين سعادتها الشخصية أو مستقبل روسيا، حينما تتوقف كافة الأمور على زواجها من الإمبراطور، هو مختلف ومضحك وفضفاض فى الدقة التاريخية ، إلا أنه هجاء ذكي.

Broadchurch 

فى ثلاث مواسم بين عامى 2013 و 2017، تدور أحداث المسلسل بمدينة إنجليزية خيالية، وتشبه بطلة العمل الملكة اليزابيث الثانية فى محاولتها التوفيق بين واجباتها ومشاعرها.

The Americans

دراما تاريخية أمريكية استمرت لـ6 مواسم، تعود أحداثه بنا خلال فترة الحرب الباردة فى ثمانينات القرن العشرين، المسلسل يروى قصة ضابطين فى الاستخبارات السوفييتية متنكران كزوجين أمريكين يعيشان فى ضواحى العاصمة الأمريكية واشنطن مع طفليهما.

Queen Sugar

مسلسل أمريكى قد تعتقد فى البداية إنه لا علاقة له بذا كرون لكنه يتعرض لعلاقة الأخوة المشحونة، فالصدمات العائلية القديمة والجديدة تجعل الحفاظ على العائلة سليمة فى بعض الأحيان أمر صعب. 

The Great British Bake Off

مسلسل بريطانى تدور أحداثه حول مخابز تواجه ثلاثة تحديات أسبوعية لإثارة إعجاب القضاة،ويأمل المتنافسون بالتتويج كأفضل خباز هاو  فى بريطانيا.

The Royal House of Windsor

مسلسل وثائقى من 6 حلقات  يوثق بدقة الأحداث التى يتم تصويرها فى ذا كرون ، تم إصداره عام 2017 للاحتفال بمرور 100 عام على بداية منزل وندسور - قام الملك جورج الخامس (جد إليزابيث الثانية) بتغيير اسم العائلة إلى وندسور.