الأربعاء 8 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

5 آداب أساسية يجب أن يتعلمها طفلك فى المدرسة

الذهاب للمدرسة أمر ضررى وفعال لكل طفل، فهناك العديد من الأنشطة والقواعد والآداب الأساسية التى يجب تعليمها للأطفال فى المدرسة،  ويقدم موقع تايمز أوف إنديا إليك بعض الآداب الأساسية التى يجب أن يتعلمها الأطفال فى المدارس ومعرفة كيفية التصرف، وفهم ما هو الصواب والخطأ.



 

إجراء محادثة 

 

المدرسة هى المكان المثالى لأطفالنا لتعلم المهارات الاجتماعية، ولكى يكون طفلك جيدًا فى إجراء المحادثات، يجب تعليمه مهارات وتقنيات معينة تتعلق بالمحادثة ذاتها، وهذا يصبح مفيدًا عندما يكبر.

 

التفاعل 

 

تعد المحادثة وجهًا لوجه أمرًا بالغ الأهمية، ولكن بدون التواصل البصرى المناسب، قد يكون من الصعب التعامل مع قضيتك عندما تتحدث إلى شخص ما، لذا يجب أن يتمتع طفلك بالقدرة على النظر فى عينى الشخص عندما يتحدث، وذلك لإظهار الثقة العالى. 

 

المهارات السلوكية

 

القدرة على قراءة الظروف والتصرف وفقًا لمتطلبات الموقف أمر مهم، فيجب تعليم الأطفال كيفية التعامل مع سلوكهم منذ صغرهم، وفى المدارس، يجب على المعلمين تعليم الأطفال مهارات سلوكية معينة قد يتم استخدامها فى مواقف مختلفة.

 

المشاركة 

 

فكرة مشاركة ما يمتلكه المرء هى سمة من سمات الإيثار واللطف، والتى يجب تعليمها للأطفال عندما يكونوا صغارًا، خاصة فى المدارس حيث يقضون معظم وقتهم، وتعلم كيفية المشاركة هو أيضًا آداب مهمة تروق للكثيرين.

 

الانفتاح على جميع الثقافات 

 

فى المدارس، يلتقى أطفالنا بأناس جدد ينتمون إلى أجزاء مختلفة من العالم، لذا من المهم أن يتم تعليم الأطفال الشمولية والقدرة على تقدير الناس واحترامهم وتقبلهم من جميع مناحى الحياة.