الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

620 شركة محلية وعالمية تشارك فى «كايرو آى سى تى»

كشف الإعلامى أسامة كمال، رئيس شركة تريد فيرز إنترناشونال، عن افتتاح أول طريق فى مصر بنظام إدارة الطرق الذكية ITS على هامش فعاليات الدورة 25 من معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للتكنولوجيا “ كايرو آى سى تى» خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر المقبل.



وقال كمال خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده عبر تقنية الفيديو كونفرانس: إن المعرض سيشهد عقد جلسة تحت عنوان» هل الوقت الحالى أفضل لتكنولوجيا الجيل الخامس أم التكامل بين جميع أجيال الاتصالات”، موجهًا الدعوة للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وقيادات الوزارة للمشاركة فى المعرض.

كما سيشهد أيضًا مشاركة قوية لمصنع الوثائق المؤمنة الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال أبريل الماضى من خلال جناحين فى المعرض قاعة 1 و3  لاستعراض أحدث نظم التكنولوجيا فى الإصدارات الرسمية.

على صعيد آخر، أرجع رئيس شركة تريد فيرز إنترناشونال السبب وراء تقديم موعد معرض “كايرو آى سى تى” لمدة أسبوع تيسيرًا على المسئولين، علاوة على الانشغال فى وضع الترتيبات النهائية لتنظيم الدورة الثانية من معرض ايديكس للسلاح بعد انتهاء “كايرو آى سى تى «مباشرة، والذى ينعقد أيضًا فى مركز مصر للمؤتمرات الدولية فى منطقة التجمع الخامس.

وقال كمال: «لدينا سلسلة من المؤتمرات الكثيرة التى ستنعقد خلال دورة هذا العام من Cairo ICT، كما تشارك معظم الشركات العالمية المعروفة، وشركات كثيرة تشارك لأول مرة فى فعاليات المعرض، مع اهتمام كبير من الدولة».. وحول الاحتفال بمرور 25 عامًا على انطلاق المعرض، أكد أسامة كمال أن هناك مجموعة من الشخصيات الذين ساهموا فى نجاح دورات معرض Cairo ICT طوال تاريخه، لذلك يجب علينا القيام بتكريمهم، بعضهم سيتواجد معنا خلال الاحتفال، وبعضهم للأسف غيبهم الموت، رحمهم الله جميعًا، وبعضهم لن يتمكن من الحضور لظروف خاصة بهم، ولولا الدعم الكبير لهؤلاء الأشخاص طوال ربع قرن، لم يكن ليكتب لمعرض Cairo ICT التواجد والنجاح منذ دورته الأولى، ولم يكن ليكتب له الاستمرار حتى دورة 2021، ولا أن نفتخر بأنه الشيء الوحيد الذى تم تنظيمه فى مصر لمدة ربع قرن دون توقف أو تأجيل.. وحول عدد الشركات المشاركة فى مجموع المعارض خلال 2021، قال كمال: «يصل عدد الشركات العارضة إلى 620 شركة تقريبًا حتى هذه اللحظة، وتم التنسيق مع القائمين على مركز مصر للمعارض الدولية من أجل التأكيد على الإجراءات الاحترازية اللازمة لحفظ أمن وسلامة الزائرين، يزيد عليها هذا العام وجود شاشات تعرض عدد الأشخاص المتواجدين داخل كل قاعة بالمعرض، بحيث لا يزيد عدد الحضور فى نفس القاعة على عدد معين، وفى حالة الزيادة يتم توجيه الآخرين للتوجه إلى القاعات الأخرى الأقل من حيث عدد الحضور».

بالنسبة للوزراء المشاركين، هناك وزارة العدل، وهى الشريك الاستراتيجى هذا العام، كما كانت العام الماضى، كذلك وزارة المالية، ووزارة السياحة، ووزارة الزراعة، ووزارة البترول، ووزارة النقل بالطبع، وتحظى مجموعة المعارض برعاية وزير النقل الفريق كامل الوزير، كما أنها الجهة الداعية للقيادة السياسية للمعرض كما حدث فى العام الماضى، كما تشارك وزارة الإنتاج الحربى، ووزارة قطاع الأعمال العام.

وأكد أسامة كمال أنه يدعو كافة قيادات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لحضور المعرض والمشاركة بفعالياته المتنوعة، قائلًا: «هذا المعرض الوطنى يعد معرضًا مصريًا للجميع وليس معرضًا شخصيًا، بل سنكتسب قيمة مضافة كلما شارك الجميع بالحضور».

وعن الجلسات النقاشية التى سيشهدها المعرض، كشف كمال عن وجود مجموعة من الموضوعات المهمة التى سيناقشها كبار الخبراء وقيادات الشركات العالمية، مثل مراكز البيانات العملاقة، ومناقشة تطبيقات فعلية مرتبطة بالذكاء الاصطناعى، وإنترنت الأشياء، واستخدام إنترنت الأشياء فى الصناعة، كما سنتحدث عن أمن المعلومات والأمن السيبرانى، ونقاش كبير حول البنوك والمدفوعات، كذلك مؤتمرات النقل ومستقبل السكك الحديدية.