الأحد 5 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

القرار قرارك

مبادرة تجوب المحافظات للتوعية من أضرار التعاطى

استعرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى نتائج لجنة الكشف عن تعاطى المخدرات بين العاملين «موظفين، وعمال، وسائقين» بالمؤسسات والهيئات والمديريات التابعة للوزارات والمصالح الحكومية فى المحافظات المختلفة.



 قامت اللجنة بالكشف على 448 ألفًا و865 موظفًا فى الفترة من مارس 2019، وحتى نوفمبر   2021 فى مختلف الوزارات، وكذلك فى المؤسسات والمديريات التابعة لهم بجميع المحافظات، حيث انخفضت نسبه التعاطى  إلى 1.7%. وأكدت «القباج» تكثيف حملات الكشف عن تعاطى المخدرات بين العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة لتشمل مختلف المؤسسات الحكومية، كما تم تنفيذ العديد من مبادارات التوعية ضمن مبادرة «القرار قرارك» لتوعية العاملين بالمصالح الحكومية من أضرار المخدرات.

من جانبه أوضح عمرو عثمان مساعد وزير التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى ،أنه جار التوسع فى  تنفيذ حملات الكشف بطريقة فجائية ودون تحديد مسبق للمواعيد، حيث يخضع العاملون للكشف دون استعداد مسبق بما يمتنع معه حالات التوقف المؤقت عن التعاطى أو التحايل على الوسائل الفنية للتحاليل أو التغيب المتعمد وقت الكشف.