الأحد 5 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

ليلى بن خليفة.. أول امرأة تخوض الانتخابات الرئاسية الليبية

قبل ساعات من قفل الباب أمام الترشح فى الانتخابات الليبية، قدمت ليلى سليم بن خليفة أوراق ترشحها للانتخابات الرئاسية لتكون بذلك أول امرأة ليبية تتقدم إلى سباق من هذا النوع.



وتقدم وسائل إعلام ليبية السيدة بن خليفة على أنها رئيسة حزب الحركة الوطنية، فيما كانت تعرف فى السابق على أنها ناشطة مدنية ومسئولة إدارية فى منظمة مواثيق لحقوق الإنسان.

يشار إلى أن ليلى بن خليفة وهى من مواليد عام 1975، تنشط فى المجال الإعلامى من خلال مداخلاتها مع القنوات التلفزيونية علاوة على مشاركاتها فى دورات تدريبية وورش عمل. ولهذه السيدة التى تعود أصولها إلى مدينة زوارة، الواقعة إلى الغرب من طرابلس، نشاط فى مواقع التواصل الاجتماعي.

على سبيل المثال، تكتب ليلة بن خليفة على حسابها فى فيسبوك فى تعريف مفهوم المشاركة قائلة إن المشاركة تتأسس «كمفهوم عرفى على الاعتراف بالحقوق المتساوية للجماعات والأفراد فى إدارة شؤونهم والتحكم بمصائرهم، وعلى القبول بالآخر واعتباره كامل الأهلية والإنسانية بصرف النظر عن الجنس أو الدين أو العرق أو اللون ويشمل مفهوم المشاركة السياسية مجمل النشاطات التى تهدف إلى التأثير على صانعى القرار السياسى (كالسلطة التشريعية والتنفيذية والأحزاب).