الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بعد الكباش

أسوان على طريق العالمية

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة أمس أن الحكومة ستبدأ فى تطوير مدينة أسوان، باعتبارها أحد أهم المدن السياحية المصرية، ولدى الحكومة خطة أيضا لتطوير المدينة لتخرج بصورة مبهرة، كما سيتم تطوير مدينة «إسنا» التى تضم مزارات أثرية وسياحية بارزة.



جاء ذلك خلال حديثه عن احتفالية افتتاح طريق المواكب الكبرى- طريق الكباش، والتى شرفت بحضور رئيس الجمهورية، وحرصت وسائل الإعلام العالمية والمحلية على تغطيتها ونقلها لإبراز الإنجاز الذى تحقق بأيادى المصريين، مشيرًا لأهمية أعمال التطوير التى تمت فى مدينة الأقصر بوجه عام.

وتوجه رئيس الوزراء، بالشكر لجميع الوزراء والمسئولين الذين نفذوا هذه المشروعات بهدف تقديم المدينة بهذه الصورة المشرفة، وتطرق الدكتور مصطفى مدبولى إلى افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، معرض مصر الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2021»، مشيدًا بالتنظيم الذى تم للمعرض على أعلى مستوى، حيث حرصت كبريات الشركات فى هذا المجال على المشاركة، وفى هذا الإطار توجّه رئيس الوزراء بالشكر للفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وكذا المهندس محمد أحمد مرسى، وزير الدولة للإنتاج الحربى، على الجهد المبذول لخروج هذه الفعالية على أعلى مستوى.

فى السياق ذاته، لفت الدكتور مصطفى مدبولى إلى أن رئيس الجمهورية زار أيضا قرية «الشهامة»، وهى إحدى القرى المدرجة ضمن المرحلة الأولى لمبادرة «حياة كريمة»، حيث تابع أعمال التطوير الجارية بها، مُشددًا على ضرورة المتابعة المستمرة من قبل الوزراء المعنيين للموقف التنفيذى لمشروعات المبادرة، والتأكيد على الإسراع فى معدلات التنفيذ.

وتابع رئيس الوزراء فى هذا الصدد: المواطنون يشعرون بأهمية مشروعات المبادرة التى تلمس حياتهم اليومية، وتحقق طموحاتهم، ويجب علينا أن نكون على مستوى تطلعات أهالينا من خلال الإسراع فى معدلات التنفيذ، خاصة أنهم جميعا يقدرون هذه المشروعات وسعداء بها.

وفى ذات السياق التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أمس  الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ لمتابعة موقف المشروعات التى يتم تنفيذها فى قطاع الكهرباء ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير القرى المصرية.

وأكد رئيس الوزراء أهمية مكون الكهرباء ضمن الأعمال المنفذة فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، حيث تستهدف تلك الأعمال تحسين كفاءة الشبكة الكهربائية بقرى الريف المصرى، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة فى هذا القطاع.

من جانبه، عرض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الموقف التنفيذى للأعمال الخاصة بمكون الكهرباء بالقرى المستهدفة، ضمن المرحلة الراهنة من مبادرة «حياة كريمة»، حيث أشار إلى ما ستحدثه هذه المشروعات من نقلة نوعية فى مستوى الخدمة المقدمة لأهالينا فى هذا القطاع. 

وتم، خلال اللقاء، التأكيد على ضرورة الالتزام بمعايير الجودة فى تنفيذ المشروعات، وأن تتم وفق البرامج الزمنية المحددة، لتحسين كفاءة الشبكات الكهربائية، وقدرة أحمالها، بالقرى المستهدفة، خاصة أن الدولة توفر مليارات الجنيهات لهذا القطاع.