الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاجآت الأهلى فى الانتقالات الشتوية

بشكتاش يراقب «شريف».. رحيل «كهربا» وانتظار عرض مغرٍ لـ«ديانج»

 يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، تدريباته الجماعية، استعدادًا لمباراة السوبر الإفريقى أمام فريق الرجاء المغربى المقرر إقامتها يوم 22 ديسمبر الجارى فى قطر، وبسبب قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا فى مصر، بتعليق حركة الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا، على خلفية تفشى متحور فيروس كورونا الجديد «أوميكرون» هناك، فى أعقاب إدراج منظمة الصحة العالمية المتحور الجديد لفيروس كورونا ضمن قائمة «المتغيرات المثيرة للقلق»، وبالتالى كان ضروريا اتخاذ إجراءات لمواجهة انتشاره.



 ولهذا يعانى الأهلى من غياب الثنائى كايل سولمون محلل الأداء ومخطط الأحمال كابيلو رانجوجا، لتواجدهما فى أثيوبيا.. ويقضى الثنائى فترة الحجر الصحى، قبل السفر إلى قطر. وبرغم هذا فان موسيمانى يتواصل مع الثنائى عبر الفيديو كونفرانس وطلب منهم تجهيز تحليل وافٍ عن نقاط القوة والضعف لدى الرجاء المغربى منافس الأهلى فى السوبر لإعداد خطة المواجهة معه وتجهيز كل ملفات المباراة. 

كما تواصل موسيمانى مع كابيلو رانجوجا مخطط الأحمال الذى وضع الجرعات التى ينفذها سامى قمصان وطارق عبد العزيز مؤهل الأهلى مع الفريق وتحت إشراف موسيمانى نفسه للخروج من هذا المطب . من ناحية آخرى اعلن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلى إن اليو ديانج لاعب الفريق عاد إلى القاهرة قادمًا من مالى على أن ينتظم فى المران الجماعى اليوم الأربعاء بعد إجازة الزواج التى حصل عليها.

 كما كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أن رابطة الأندية أبلغت الأهلى بأ، لقاء الأهلى أمام فيوتشر ضمن الجولة السابع من عمر الدورى الممتاز ستكون يوم 26 ديسمبر الجارى فى تمام الساعة الثامنة على ستاد  السلام.. بينما لقاء بيراميدز سيلعب حال تأجيل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية، يوم 30 ديسمبر الجارى، ضمن الأسبوع الثامن من المسابقة المحلية. ومايزال الأهلى يترقب نتائج جلسة الفيد يو كونفراس التى جرت مع مسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم والاتحاد الإفريقى لتعديل مواعيد مونديال الأندية بالإمارات أو كأس الأمم بالكاميرون حتى يستطيع الأهلى اللعب بكامل قوته فى مونديال الأندية دون التعارض مع مشاركة منتخب مصر فى كأس الأمم، والأقرب كما تسرب من الـ caf تقديم انطلاق بطولة كأس الأمم 96 ساعة برغم  الصعوبات التى يلقاها منشآت البطولة وعدم الانتهاء منها حتى هذه  اللحظة فى الكاميرون كما أجرى سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلى ومحمد أبوعبلة رئيس الجهاز الطبى اتصلا بالدكتور محمد أبوالعلا طبيب المنتخب المصرى للاطمئنان على إصابة محمد مجدى أفشة الذى فضل الجهاز الفنى للمنتخب إبعاده عن لقاء الجزائر، وخاض «أفشة» تدريبات منفردة، بسبب شعوره ببعض الآلام فى العضلة الأمامية؛ إذ خضع لعمليات الاستشفاء مع الجهاز الطبى للفراعنة، من ناحية أخرى هناك ملف مفاجئ ينتظر أن يكشف الجنوب إفريقى، حيث يخطط الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى لتدعيم بعض المراكز، وسوف يعرض ذلك على شركة الكرة فى الساعات المقبلة.. لا يزال بيتسو موسيمانى لديه رغبة فى ضم حارس مرمى جديد، بالإضافة إلى مدافع جديد.. ولا يمانع ضم مهاجم أو جناح أجنبى وذلك حال رحيل المحترف المالى أليو ديانج ووصول عرض لا يمكن رفضه من الناحية المالية بينما تلقى الأهلى طلبات من العديد من الأندية تطلب تدعيم صفوفها من الأهلى خلال الانتقالات الشتوية القادمة حيث طلب سيراميكا ثلاثة لاعبين، محمد هانى ومحمد محمود ولاعب آخر، بينما طلب سموحه أكثر من لاعب. 

من جانب آخر شهدت الساعات القليلة الماضية، وصول وفد من جانب نادى بشكتاش التركى إلى العاصمة القطرية الدوحة، من أجل متابعة  محمد شريف أحد نجوم الأهلى والمنتخب الوطنى بكأس العرب،  قبل التقدم بعرض رسمى لضمه فى يناير المقبل.