السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ملتقى «صناعة الإبداع» يبرز مكانة مصر الثقافية ويعزز فرص التعاون بين الدول العربية

مع إطلاق النسخة القادمة فى السعودية… اختتام فعاليات النسخة الــ12 من ملتقى صناعة الإبداع بحضور نخبة من المسئولين والقادة ورواد الأعمال.



اختتم مؤخرا ملتقى صناعة الإبداع فعاليات نسخته الثانية عشرة، محققًا نجاحًا استثنائيًا إذ جمع أبرز الخبراء فى مختلف الصناعات محليًا وإقليميًا ودوليًا، وشهد استعراض العديد من التجارب الإبداعية الملهمة وتبادل الخبرات بين الحاضرين، بدءًا من الطلاب ووصولًا إلى الرؤساء التنفيذيين، لتحفيزهم للاستفادة من إمكاناتهم الإبداعية ليقودوا مساراتهم المهنية المختلفة، ويكونوا نواة تنمية الاقتصاد القائم على الإبداع فى مجتمعاتهم، وكانت أقيمت فعاليات الملتقى فى أحد الفنادق فى القاهرة، على مدار 4 أيام. هذا وقد حظى ملتقى صناعة الإبداع بحضور نخبة من المسئولين والقادة والخبراء ورواد الأعمال المبدعين فى مجالاتهم المتنوعة، وفى مقدمتهم السفير أسامة بن أحمد نقلى، سفير المملكة العربية السعودية فى مصر، والمهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة السابق، ورائد الأعمال السعودى قسورة الخطيب، المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة يوتيرن الترفيهية، كما شارك عدد من الفنانين ومن أبرزهم: رايان رينولدز، الممثل والمنتج الهوليوودي، وريس ويذرسبون، الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، وآدم الشرقاوي، الممثل الأمريكي-المصرى الشهير بشخصية «بيج زى»، فضلًا عن أمينة خليل وأحمد أمين وعمرو سلامة وويجز.

بهذه المناسبة، صرحت مى سلامة، المؤسس المشارك لملتقى صناعة الإبداع (C-S)، قائلة: «سعداء بمواصلة إنجازاتنا فى نسخة هذا العام من ملتقى صناعة الإبداع، والتى نعود من خلالها أقوى من أى وقت مضى لنواصل رسالتنا لتعزيز الابتكار فى كافة المجالات والقطاعات باعتباره أحد المهارات الأساسية للنجاح فى هذا العصر، هذا ويشرفنا مد التعاون مع شركائنا الاستراتيجيين، ومن بينهم وكالةMcCANN FP7، والتى كانت من أول المؤمنين برسالة الملتقى وداعمًا بارزًا، وهارت وورك، المشروع الإدارى الأول فى مصر والشرق الأوسط فى ماونتن فيو أى سيتي، كما نفتخر بتقديم فعاليتنا التى تعتبر مركزًا للإبداع والاقتصاد القائم عليه فى المنطقة والعالم، تماشيًا مع اتجاه الدولة لإقامة الفعاليات الثقافية والاستثمارية والاقتصادية، ما يعظم عوامل الجذب السياحى ويبرز مكانة مصر كوجهة سياحية شاملة».. وأضافت: «تحمل تلك النسخة أهمية خاصة لنا، إذ تُعد نقطة الانطلاق نحو حلمنا الأهم وهو تكثيف التعاون مع الدول العربية الشقيقة، بالبناء على القاعدة الراسخة التى أسسناها فى مصر على مدار السنوات الماضية. وأفتخر اليوم بالإعلان عن إطلاق النسخة القادمة من ملتقى صناعة الإبداع فى السعودية فى شهر فبراير المقبل، بالتعاون مع شركائنا فى لجنة الدعاية والإعلان بغرفة الرياض، ونسعى لأن يكون ذلك حجر الأساس لمزيد من النسخ فى مختلف دول المنطقة لتبادل الخبرات المصرية مع سائر الشعوب العربية، وبذلك نتوسع بعملياتنا للوصول لأكبر عدد من المشاركين ذوى الأفكار المتميزة وتشجيعهم على تبنى الإبداع فى تطوير الصناعات المتنوعة وبالتالى دعم التنمية بالوطن العربى بأكمله»، ونجح ملتقى صناعة الإبداع فى نسخته الحالية فى جذب 1800 من الحضور 270 متحدثًا، وأتاح المؤتمر الفرصة للكثير من الشركات الرائدة فى مجال الإبتكار لإلقاء 53 حلقة نقاش و8 ورشة عمل، حيث أعرب عمرو القلعاوي، المدير التنفيذى لوكالةMcCANN FP7، عن حماسه للعودة إلى الفعاليات الحية هذا العام واعتزازه بالمشاركة الفعالة فى الملتقى، والذى حرصت الوكالة منذ اليوم الأول لانطلاقه على دفع خطاه فى مسيرته نحو القمة والتميز من أجل جمع المبدعين تحت مظلة واحدة تمكنهم من تحقيق المزيد من الطفرات فى مجالاتهم المختلفة.

هذا واستعرض ملتقى صناعة الإبداع العديد من قصص النجاح الملهمة. نبذة عن ملتقى صناعة الإبداع (C-S): أُطلِق ملتقى صناعة الإبداع (C-S) عام 2014، وعلى مر السنوات أصبح المنصة الرئيسية والملهمة للمهتمين بثقافة الإبداع وبناء الأفكار فى مصر والشرق الأوسط وإفريقيا. وستنطلق النسخة الــ 12 لتقدم مزيج من الفعاليات الحية والافتراضية. يسلط الملتقى الضوء على الحالات الناجحة والاستثنائية فى مختلف الصناعات الإبداعية، ويسعى لإتاحة الفرصة للجمهور للتعلم من المشاريع الملهمة والأفكار الإبداعية وخلق شبكة تواصل مع أقرانهم فى أى صناعة. دائما ما يضم مسرح ملتقى صناعة الإبداع رواد التطوير وقادة الأعمال التجارية والفنانين والخبراء فى المجالات المتنوعة فى مصر والمنطقة والعالم كله.