الخميس 26 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كتاب جديد للدكتور هشام عنين

«هندسة الصوت من الهواية للاحتراف»

صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، كتاب بعنوان «هندسة الصوت من الهواية للاحتراف» للدكتور هشام عنين، وتشارك به الهيئة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ53.



ويتضمن مجموعة من الفصول عن طبيعة الصوت والانعكاس وأنواع الاستديوهات والميكروفوناتوالمازج الصوتى والتسجيل ومونتاج الصوت وأنظمة الصوت السينمائية، كما خصص الكاتب فى نهاية المجلد قسم خاص المصطلحات.

يعد هذا الكتاب مرجعا للمهتمين بمجال هندسة الصوت السينمائى والاذاعى والتليفزيوني؛ حيث يقوم المؤلف ـ من خلال تجاربه الخاصة ـ التى تمتد لأكثر من 24 عاما فى مجال البحث والتدريس الأكاديمى بقسم هندسة الصوت بالمعهد العالى للسينما وغيرها من الجامعات، وأيضا المجال التطبيقى من خلال العمل بالعديد من استديوهات الصوت والقنوات التليفزيونية؛ بتناول المعلومات والدراسات فى هذا المجال.

وشرحها بشكل مبسط يناسب الشخص الهاوى والمحترف، مع الاستعانة بكل الرسوم والصور التوضيحية التى تساعد على فهم المعلومة ومجالات استخدامها، وأيضا توظيفها بشكل درامى فى كل مراحل عملية الإنتاج. سواء أكان سينمائيا أم إذاعيا أم تليفزيونيا.

الأستاذ الدكتور هشام عنين أستاذ بقسم هندسة الصوت بالمعهد العالى للسينما بأكاديمية الفنون، محاضر بالأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام ومعهد الإذاعة والتليفريون، له العديد من الأبحاث العلمية المنشورة فى مجال هندسة الصوت وصدر له كتاب الميكروفون والموسيقى، عن الهيئة المصرية العامة للكتاب 2