الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طلب إحاطة لحل مشكلات بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الهمم

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى، بطلب إحاطة بشأن حالة الغضب الشديد بين عدد كبير من الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة، بسبب عدم إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة والمشكلات التى تواجههم فى التسجيل عبر الموقع الإلكترونى لوزارة الصحة، حيث إن السيستم الخاص بوزارة الصحة لا يعمل، وباستمرار لا يقبل أى طلبات،  تحديدًا المنوط به تسجيل الحالات للحصول على كارت الخدمات المتكاملة.



وقالت: إن الكثيرين حاولوا مرارًا وتكرارًا التسجيل عبر موقع وزارة الصحة ولكن دون جدوى فى جميع أوقات اليوم، مما يمنع الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، وحاولوا التواصل مع وزارة الصحة لكن دون جدوى، ولا يتم الرد على التظلمات.

وأردفت آمال رزق الله: عندما تم التواصل من جانبهم مع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الخط الساخن 15044 لاستقبال كافة الشكاوى الخاصة بذوى الإعاقة، أفادوا أنه لابد من التسجيل عبر موقع وزارة الصحة أولا، وفى حالة موافقة وزارة الصحة يبدأ العمل على إصدار الكارت بواسطة التضامن الاجتماعي.

وأضافت عضو مجلس النواب هذه البطاقة لها العديد من المزايا منها الإعفاء الجمركى على السيارات المجهزة، والإعفاء من الضرائب، وخصومات على الأندية الرياضية، والدمج فى المدارس، والجمع بين معاشين، والكشف المجانى فى المستشفيات، والدمج فى المعاهد والجامعات، والتعيين بنسبة 5% من عدد العاملين.. ودون البطاقة لا يمكن الاستفادة بهذه الاعفاءات المقررة لهم، وذلك بسبب الإهمال التقنى والفنى للموقع الإلكترونى بوزارة الصحة، فجهود الدولة تذهب هباءً نتاج مثل هذه الترهات التى قد يكون المتسب فيها بعض من الموظفين منعدمى الضمير.