الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«realme» العلامة التجارية الأكثر عصرية وحداثة فى 2021

فازت شركة realme بجائزة العلامة التجارية الأكثر عصرية وحداثة فى مجال الهواتف الذكية خلال عام 2021 التى تنظمها جريدة «روزاليوسف» سنويًا لأفضل العلامات التجارية أداء خلال العام.



فقد استطاعت realme خلال فترة وجيزة من تحقيق المركز الرابع بين شركات الهواتف الذكية فى السوق المصرية بنهاية الربع الرابع من 2021، فيما استطاعت تحقيق المركز الثالث بالسوق المصرية خلال عام الأزمة 2020 فى ظل انتشار فيروس كورونا نتيجة لاستراتيجية الشركة الجريئة واستمرارها فى طرح منتجاتها بقوة بالسوق المصرية فيما تراجعت باقى العلامات التجارية خوفًا من الركود الناتج عن انتشار الفيروس.

وتعد realme إحدى العلامات التجارية الرائدة فى مجال تطوير وإنتاج تكنولوجيا الهواتف الذكية على مستوى العالم، وهو ما أتاح لها الفوز بهذه الجائزة الرفيعة هذا العام، بفضل ما تقدمه من تقنيات متطورة وتصميمات جريئة.

تعتبر شركة realme أيضًا العلامة التجارية الرئيسية للهواتف الذكية الأسرع نموًا على مستوى العالم فى الربع الثانى من عام 2021 بمعدل نمو سنوى قدره 149٪، كما أظهرت بيانات من شركة الأبحاث الدولية (IDC) 

وأدى هذا الإنجاز لتأكيد جودة استراتيجيات المبيعات والأعمال الخاصة بشركة realme فى جميع أنحاء العالم.

بالإضافة لذلك، أعلنت realmeعن إنتاج 100 مليون هاتف ذكى تم بيعها على مستوى العالم، كما أصبحت realme العلامة التجارية الأسرع وصولاً لهذا الإنجاز فى أقل من ثلاث سنوات، وفقًا لشركة Strategy Analytics 

تأسست شركة realme فى عام 2018، وهى الآن سابع أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية حيث تتواجد فى 61 سوقًا مختلفة حول العالم وتحتل المرتبة الأولى بين أفضل 5 شركات لتصنيع الهواتف الذكية فى 13 سوقًا بما فى ذلك الفيليبين والهند وروسيا.

ويعتبر وصول منتجات realme إلى 100 مليون مستخدم هو أحدث إنجاز فى خط الصعود العالمى للشركة. وقبل ذلك، كانت realme واحدة من أوائل الشركات التى قدمت تقنية الشحن السريع – UltraDart بقدرة 125 وات، وكانت أيضًا من بين أوائل الشركات التى زودت هواتفها بمعالج البيانات 888 – Qualcomm Snapdragon كما كانت هواتفها من أوائل الهواتف الذكية فى العالم بكاميرا 64 ميجا بكسل علاوة على ذلك، كانت realme أيضًا أول شركة تطلق هواتف الجيل الخامس 5G بسعر أقل من 200 دولار أمريكي.

ولقد لفت الأداء المتميز لشركة realme انتباه العديد من مراقبى الصناعة والمنافسين، كما أتاحت استراتيجية استهداف الشباب وصغار المهنيين حول العالم للشركة قدرة كبيرة على تخطى العديد من العلامات التجارية الموجودة بالسوق. 

وتستهدف realme مضاعفة عدد مستخدميها حول العالم إلى 200 مليون مستخدم بحلول نهاية عام 2022 وإكمال نفس الإنجاز خلال عام 2023.

تعتمد realme على استراتيجية تطوير شاملة لمنتجاتها والتى ستشهد توسيع عروضها بطريقتين، عن طريق الإطلاق الأخير لأجهزتها الرائدة من سلسلة GT، والتى يُطلق عليها اسم الهاتف “قاتل الفلاج شيب”، كما تستعد realme للمنافسة فى القطاعات المتوسطة والمتطورة فى الأسواق الكبيرة مثل أوروبا الغربية والصين. 

تعمل الشركة أيضًا على تطوير رؤيتها لبناء نظام بيئى متكامل باستخدام AIoT (للذكاء الاصطناعي) وإتاحته للمستخدمين حول العالم خلال السنوات الخمس المقبلة. وتحقيقًا لهذه الغاية، كشفت realme عن استراتيجيتها 1 + 5 + T، حيث يمثل 1 الهاتف المحمول، و 5 يرمز إلى سماعات True Wireless Stereo، والأجهزة القابلة للارتداء، وأجهزة التليفزيون، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، ويرمز T إلى AIoT brand TechLife.

وتؤمن شركة realme بقدرتها على توجيه المستخدمين إلى أسلوب حياة مُحسَّن تقنيًا بطريقة قليلة التكلفة ومستدامة فى نفس الوقت، برؤية جريئة وشجاعة لمواجهة العالم، تستعد شركة realme لكسر الحواجز فى بيئة تنافسية.