الأحد 16 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نواب المحافظون لـ«روزاليوسف»: بدايتنا كانت بمنتدى شباب العالم

رحب نواب المحافظون بمنتدى شباب العالم، وقالوا إن المنتدى فرصة حقيقية لمشاركة وتمكين الشباب فى العمل والحياة السياسية، «روزاليوسف» التقت عددًا من نواب المحافظين لفهم كيفية دعم القيادة السياسية الدعم كامل للشباب والخبرة دعمًا فى التخطيط واتخاذ القرار وتسهيل الاجراءات والتنسيق مع جميع الجهات المشتركة، وكيف تمثل هذا الدعم فى جميع الانحاء مع وجود روح المحبة والوطنية والانتماء بين جميع الجهات الكل على قلب رجل واحد فى سبيل هدف واحد وهو مستقبل أفضل لبلدنا الغالى هدف واحد وحماس نستمده دائما من القيادة السياسية.



 

د. دينا عثمان نائب مطروح: مستقبل مصر أفضل بشبابها 

 

مطروح - علاء عبد الله 

 

سنة الله فى خلقه أن يمر الانسان بمراحل متعددة منذ ولادته ولعل مرحلة الشباب هى أروعها ففى هذه المرحلة يكون الانسان فى أوج نشاطه وقوته عطائه، فتراه مقبلا على الحياة ساعيُا فى مناكبها راغبًا فى خوض التجارب المتنوعة واكتساب الخبرات، يعينه فى ذلك ما وهبه الله من صحة وشغف لتجربة ما حوله يدفعه الامل لبلوغ قمم النجاح والتميز تزدهر الاوطان بشبابها، لذلك تعتبر تجربة نواب المحافظين من الخطى الجريئة والهامة فى تنمية كل قطاعات الدولة، وذلك بالربط بين حماس الشباب وحبهم لبلدهم وبين خبرات السادة المحافظين والاستفادة منها.

■ حديثنا فى البداية عن تجربة منصب جديد لأول مرة يحدث فى مصر؟

- أخرجت القيادة السياسية العديد من الشباب ذوى الرغبة الحقيقية فى تنمية مصر تنمية مستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

سواء من تنسيقية شباب الأحزاب أو الأكاديمية الوطنية للتدريب حاضنة القيادات الشابة أو من كافة الجهات لمن أظهروا الكفاءة والرغبة الحقيقية فى التغيير.

■ ما دور محافظ مطروح فى تلك التجربة الجديدة؟ 

- وكان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، هو خير معين على تشكيل كيان نائب المحافظ فى محافظة مطروح بخبرته الواعية وحكمته فى الكثير من المواقف والتى تعلمت فيها كيف أفكر بهدوء واربط الخبرة بالحماس.

■ ما المراحل التى تخطيتها الى أن وصلتِ لمنصب نائب محافظ؟

- مررت فى حياتى بمراحل كثيرة كى اصل إلى منصب لم أسعى إليه ولم أتوقعه ولكننى كنت اعمل فقط لحب مصر ولرغبتى الحقيقية فى الانجاز والتغيير للأفضل وكنت دائما اسعى أن اكون الاكثر تميزًا وسط أبناء جيلى وأؤمن أن الانسان الذى يعيش ويموت دون اثر هو انسان ميت بالفعل، فاجتهدت وعملت بإخلاص فى كافة نواحى الحياة سواء علمية او عملية او سياسية او حتى عمل خيرى ومجتمعى وحينما ابلغت بالمنصب شكرت الله ان القيادة السياسية لديها عين فى كل مكان ترى وتقيم وتسعى أن تختار بعناية من هم يحبون الوطن حقا ومن يؤمنون بأن لديهم رسالة لابد ان يؤدوها، وهى تغيير الواقع الى واقع افضل رغم كل الصعوبات والتحديات وربما الحروب التى تحاول النيل من اى شخص لديه حلم فى التغيير وكفاءة الاداء فشكرًا للرئيس السيسى، فقد اعطانا الفرصة لكى نثبت أننا اذا عملنا نعمل بجد وإذ انتجنا نبدع وان قررنا ان نكون فسنكون بإذن الله تعالى، إنها النية الصادقة ليس إلا، وحقا على نياتكم ترزقون.

 

حازم عمر نائبً قنا: انطلقت للعمل العام بعد مشاركتى فى جلسات المنتدى 

 

كتبت - بسنت عادل 

 

حصد الدكتور حازم عمر، الاستاذ الجامعى وعضو تنسيقية الاحزاب السياسية، داخل أروقة ديوان محافظة قنا دور فعال بعد مرور أكثر من عامين على تعيينه نائبا لمحافظة قنا، فى اطار اهتمام الدولة فى العمل على تمكين الشباب فى المناصب القيادية، ليكون لهم دور فعال على أرض الواقع.

ولد عمر، بقرية شطورة، التابعة لمحافظة سوهاج، يبلغ من العمر قرابة 31 عامًا، تخرج فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ليعمل بعد تخرجه مدرسًا مساعدًا بجامعة السويس، حاصل على درجة الماجستير فى شؤون الأحزاب، كما عمل بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، واكمل كفاحه وتدرجه إلى أن التحق بمكتب الاتصال السياسى التابع لمكتب رئيس الوزراء، ثم المكتب الفنى لرئيس الوزراء.

صاحب الواحد والثلاثين عامًا انضم لـ»تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين» ليمارس الحياة الحزبية التى اعد عنها أبحاثًا علمية حصد من خلالها على درجة الماجستير، وكان متحدثًا رئيسيًا فى جلسة حول «الحياة السياسية» أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بمؤتمر الشباب الخامس بفندق الماسة.

انطلق «عمر» للعمل كنائب للمحافظ والذى حمل فى حقيبته رؤية تنفيذية وسياسية لحل مشكلات عروس الصعيد «قنا»، وليس غريبًا عليه العمل التنفيذى، فقد عمل لسنوات بالمكتب التنفيذى لمجلس الوزراء، ليخرج من دور المكاتب المغلقة ويحول مكتبه داخل مبنى المحافظة إلى ساحة استقبال لجميع المواطنين لاستقبال شكواهم والعمل على حلها.

 

عمرو سمير نائب الدقهلية: المنتدى مشروع قومى كبير فى حد ذاته

 

الدقهلية - أسامة فؤاد 

 

 عمرو سمير عبد العاطى مواليد ١٩٨٨، عمل كرئيس لمركز ومدينة بلقاس محافظة الدقهلية حاصل على ليسانس الحقوق عام 2008 من جامعة المنصورة، كما حصل على دبلوم القانون الجنائى عام 2010 من جامعة المنصورة، ودبلوم القانون العام عام 2011 من جامعة المنصورة، وعلى درجة الماجستير فى القانون عام 2012 من جامعة المنصورة. يقول عمرو، تدرجت فى الترقيات الوظيفية؛ حيث بدأت عملى كمفتش بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة فى الفترة من أكتوبر 2013 حتى يونيو 2016، ثم معاون محافظ الدقهلية لقطاع وسط المحافظة من يونيو 2016 حتى مايو 2019، ثم نائب رئيس مركز ومدينة بلقاس من مايو 2019 حتى ديسمبر 2019، ثم رئيس لمركز ومدينة بلقاس من ديسمبر 2019 حتى تاريخه.

شرفت بالمشاركة فى الكثير من المؤتمرات والمنتديات الشبابية والعلمية، منها المشاركة فى تنظيم المؤتمر الوطنى الأول للشباب، شرم الشيخ فى الفترة من 21 إلى 28 من أكتوبر لعام 2017.

يرى المصريون جهود ضخمة قادتها الدولة المصرية لإعداد جيل من الشباب قادر على القيادة من خلال صقل مهاراتهم، حتى أصبحت هذه الفئة ممثلة بكافة مؤسسات الدولة، حيث أنه مع تولى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الجمهورية، ظهرت خطوات عملية لدمج الشباب بالمؤسسات التنفيذية خصوصا على مستوى وزارة التنمية المحلية، وهذه الخطوات أحدثت نقطة تحول فى علاقة الدولة بشبابها.

 

نائب دمياط: منتدى شباب العالم 2022 نموذج فريد تقدمه مصر للعالم كله

 

دمياط - محمد هشام

 

«إسلام محمد إبراهيم» أصغر شاب يتولى منصب نائب محافظ وأول من يتولى نفس المنصب فى محافظة دمياط ضمن 23 شابًا وشابة وقع عليهم الاختيار لتولى نفس المنصب بمختلف المحافظات..

■ حدثنا عن أجواء الساعات الأولى فور تلقيكم قرار ترشيحكم للمنصب؟

بعد أن تلقيت اتصالًا من الجهات السيادية والرقابية بالدولة تفيد ترشحى نائبًا للمحافظ بإحدى المحافظات دون تحديد اسم تلك المحافظة، وذلك قبل حلف اليمين بخمسة أيام.. وبعد حلف اليمين تلقيت عدة اتصالات ورسائل من أبناء المحافظة بعضها يحمل التهانى وبعضها يحمل فى طياته شكاوى وكنت أحول تلك الرسائل للمختصين سواء رؤساء الوحدات المحلية مباشرة أو الجهات القائمة على المرافق أو المديريات الخدمية المختلفة.. وكنت سعيدا بترحيب مواطنى محافظة دمياط بى التى لم أكن غريبًا عنها فكنت أتردد على مدينة رأس البر السياحية من حين إلى آخر قبل تعيينى بالمنصب.

■ حدثنا عن دعم القيادة السياسية للشباب.. ورأيك فى منتدى شباب العالم ومؤتمرات الشباب؟

 إن حرص القيادة السياسية على إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم المقرر انعقاده خلال الفترة من 10حتى 13 يناير 2022 فى شرم الشيخ، يعطى رسالة هامة للعالم كله حول عن استمرار مصر فى دورها الرائد فى دعم الشباب، لاسيما أنه أحد أهم أدوات القوة الناعمة، التى تخلق جيلا قادرا على صنع القرار وكوادر شبابية تقود مستقبل الوطن، حيث يأتى منتدى شباب العالم 2022 فى وقت مثالٍ ويتزامن مع استعداد مصر لاستضافة مصر مؤتمر المناخ المقبل.

 

عمرو عبدالعال نائب أسيوط: تمكين الشباب فى كل مكان

 

كتب - محمد أبوعين 

 

■ ما رأيكم فى تمكين الدولة للشباب ودعم القيادة السياسية لهم؟

- فى البداية لا يمكن اطلاقا انكار ما تم واتخذته الدولة فى هذا المجال وهو تمكين الشباب نحن نرى فى كل موقع ملحمة من هذه المبادرة والاجمل اننا نرى فيها الجمع بين الشباب وتمكينهم والخبرة ليجتمعا معا» فى الادارة أهم عنصرين النجاح وهو الحماس والحكمة وأبرز دليل على نتائج هذا الجمع بين الحماس والحكمة بين الشباب والخبرة صور الانجازات التى نراها جميعًا هنا وهناك وفى كافة أنحاء الجمهورية وجليًا يظهر خلف ذلك كلة دعم القيادة السياسية دعم كامل ودعم لكلا العنصرين الشباب والخبرة دعما فى التخطيط واتخاذ القرار وتسهيل الاجراءات والتنسيق مع كافة الجهات المشتركة نرى الدعم فى كافة الانحاء ولا يمكن أن أنهى حديثى عن هذا الامر بدون التأكيد على روح المحبة والوطنية والانتماء بين كافة الجهات الكل على قلب رجل واحد فى سبيل هدف واحد وهو مستقبل أفضل لبلدنا الغالى هدف واحد وحماس نستمده دائما من القيادة السياسية.

■ اهتمام القيادة السياسية بمؤتمرات الشباب وخاصة منتدى شباب العالم؟

دائما بلدنا الغالى مصر تصنع الخير وتمده للعالم كله، مبادرة تمكين الشباب بدأت من عندنا وننادى بها لكل العالم والتمكين ليس فقط فى تقليد المناصب ولكن أيضا فى الاستماع.... الاستماع للشباب (رؤيتهم، افكارهم، اطروحاتهم، الحلول، وجهات النظر) وفى كافة المجالات نرى استماع للمشكلة ورؤية جوانبها والعرض لهذة الرؤية وتحليلها وأفكار ومقترحات الحل وأيضا نرى كل ذلك فى مؤتمر دورى يقوده الشباب ويطرح الافكار أمام عناصر الخبرة لسماع التقييم.