الأحد 16 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بطة بريطانية تستعد لدخول «جينيس» باعتبارها الطير الأكثر موهبة

تنتظر بطة بريطانية التتويج بلقب الطير الأكثر موهبة فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد أن أتقنت أكثر من 30 خدعة ومهارة بتوجيه من مالكها جونوتكينز، وحسب ما نشر موقع صحيفة «مترو» البريطانية، أن البطة التى تدعى «إيكو» تستطيع أن تلعب كرة القدم بمنقارها، وتقرع الجرس، وتقفز بين ذراعى مالكها عند القيادة، وتقفز عبر طوق، وتعزف على البيانو بمنقارها.



■ كيف تعلمت البطة العزف على البيانو واللعب بالكرة؟

ويرجع الفضل فى تعليم إيكو إلى مالكها وهو مدرب كلاب سابق، استطاع أن يقدم بها عرضًا رائعًا أمام لجنة موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية بعد أن قدمت إيكو 11 مهارة فى دقيقة واحدة فقط.

وتعلمت إيكو المهارات المتنوعة جنبًا إلى جنب مع كلبين آخرين هما ريبلى وميرلين، وغالبًا ما يمارس الثلاث المهارات الجديدة معًا، حيث أوضح جو أن تعليم البط لا يختلف كثيرًا عن تعليم الكلاب رغم إنها تحتاج لفترات راحة أكبر.

وانتقلت إيكو بسلاسة من خدعة إلى خدعة خلال عرضها القياسى العالمى، حيث كانت تتجول على طول الطريق وتتم مكافأتها بأطعمة مثل التوت الأزرق والذرة الحلوة والبازلاء، كما تم استدعاء طبيب بيطرى مسبقًا للتأكد من أنها لائقة وجاهزة لمواجهة التحدى، وفقًا لقواعد جينيس للأرقام القياسية.