الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طقس بارد على جميع أنحاء الجمهورية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس انخفاضا بالحرارة ليسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على جميع الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.



وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وفرص أمطار خفيفة على شمال وجنوب الصعيد.

ولفتت هيئة الأرصاد، إلى أن درجات الحرارة تصل لحد الصقيع ويمتد إلى محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء خلال ساعات الليل، مضيفًا: «أن محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحرى تتعرض لطقس بارد خلال ساعات النهار، بينما طقس جنوب الصعيد وجنوب سيناء سيكون مائلاً للدفء».

وعن أماكن سقوط الأمطار، توقعت هيئة الأرصاد سقوط الأمطار على مدن السواحل الشمالية الشرقية، فيما ستكون متوسطة على فترات فى شمال محافظات الوجه البحرى، كما ستكون الأمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على مناطق السواحل الشمالية الغربية، وبعض مناطق القاهرة الكبرى وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 9 درجات، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 9 درجات، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 6 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 6 درجات، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 8 درجات.