الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
الإبراشى وعزاء «روزاليوسف»!

الإبراشى وعزاء «روزاليوسف»!

قبل استيعاب خبر رحيل الكاتب الاعلامى الكبير وائل الإبراشى عند هبوط الطائرة بمطار شرم الشيخ كان زميلنا وصديقنا العزيز أحمد باشا رئيس تحرير صحيفة «روزاليوسف» المحترم يحول الحزن فورا إلى فعل.. حيث قال بهدوءه المعهود: «سنستقبل العزاء فيه بـ«روزاليوسف»! قلت: ستتحول الفكرة إلى قيمة مهمة وستعيد التقاليد العظيمة إلى المهنة وإلى مؤسساتنا الصحفية وستتحول إلى سنة حسنة ستعمل بها مؤسسات أخرى»!



كان الأبراشى حاضرا بمنتدى شباب العالم.. حزن على غيابه.. حوارات حول ما تعرض له.. الكثيرون من الحاضرين يستعيدون وقائع واحداث حول المرض وعن المعاناة وعن الرحيل الذى كانوا يتوقعونه.. وتحولت المناقشات إلى غضب أمام موقف اعلام وصفحات الجماعة الإرهابية ولم يكن متوقعا من أعضائها الا هذه الخسة وتلك الدناءة والحقارة!

انتهى المنتدى بنجاحه الكبير وعاد الحضور إلى القاهرة واقامت «روزاليوسف» عزائها المشهود ووقفت قياداتها ورؤساء تحريرها وأبنائها وزملاء الراحل الكريم فى مشهد مهيب يتلقون العزاء فى فقيد الصحافة المصرية والرسالة واضحة: الأهل ليسوا فقط من انجب ولا هم أقارب الدم وحدهم انما من عاشوا أيام النضال المهنى شركاء التعب والسهر والأمنيات من أجل النجاح وإثبات الذات.. المؤسسات الصحفية وزملاء المهنة أهل لأبنائها خصوصا من قدموا لوطنهم كل ما استطاعوا وحتى لحظاتهم الأخيرة!

رحم الله وائل الإبراشى وكل التقدير لـ«روزاليوسف» ولكل صحفييها والعاملين بها!