الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مواهب كوميدية خرجت من عباءة «الكبير أوى» 6

استطاع مسلسل «الكبير قوي» فى موسمه السادس أن يتربع على عرش الكوميديا فى رمضان رغم وجود مسلسلات وبرامج أخرى كان يتم الرهان عليها وهذا يرجع لتوليفة سحرية صاغها صناع العمل تحدوا بها كل التوقعات بداية من المخرج احمد الجندى والنجم احمد مكى وورشة الكتابة التى اشرف عليها مصطفى صقر ومحمد عز الدين والشركة المتحدة التى آمنت بالتجربة ويعتبر اهم ما يميز الموسم السادس من «الكبير» هو المواهب الكوميدية التى اختارها مكى والجندى بعناية شديدة وأعطيا لهم مساحة كبيرة وخلال السطور القادمة نستعرض اهم نجوم الكوميديا الجدد الذين خرجوا من عباءة «الكبير» ووضعوا قدمهم على أول الطريق سواء أطفال او شباب.



 

 

 

الطفل يوسف صلاح: سعيد باستكمالى مسيرة حزلقوم

 

شخصية حلقوم ابن حزلقوم من الشخصيات التى نجحت خلال الجزء السادس من الكبير وحققت مشاهده رواجا كبيرا خاصة عبر السوشيال ميديا بسبب التشابه الكبير فى الشكل وطريقة الكلام الذى جسدها ببراعه الطفل يوسف صلاح على الرغم انه خرج من تجربة ناجحة فى فيلم «من اجل زيكو» الذى قدمها مع منه شلبى وكريم محمود عبدالعزيز.

الطفل يوسف صلاح عبر عن سعادته بمشاركة احمد مكى مسلسل الكبير والذى يعتبر حلما من احلامه انه يقابل مكى ويعمل معه معه ايضا سعيد ان شخصية حلقوم علمت مع الناس وشعرت فعلا انه ابن حزلقوم على الرغم انه ابن مزيف.

واشار يوسف الى ان نصائح مكى واحتواءه له ساعدته له خلال التصوير وانه يقدم شخصية حلقوم بهذا الشكل علاوة على انه دمه خفيف جدا ايضا المخرج احمد الجندى يحبنى جدا ودائما يشجعنى فى اللوكيشن.

وعبر يوسف عن سعادته بردود افعال الناس فى الشارع والكوميكس التى تم تركيبها على شخصية حلقوم على السوشيال ميديا وكيف انه يشبه حزلقوم ومنها فيديو صوره وهو يرقص على اغنية «الدنيا زى المرجيحة «وهى نفس الاغنية التى رقص عليها حزلقوم فى فيلم «لا تراجع ولا استسلام».

 

 

 

مصطفى غريب: أحمد مكى دعمنى  ووجود الجندى بيطمنى

 

لم يكن مسلسل «الكبير» هو المحطة الفنية الأولى للفنان الشاب مصطفى غريب فبعد تخرجه فى معهد الفنون المسرحية شارك فى عدة اعمال بداية من مسلسل «فالنتينو «مع الزعيم عادل امام و«ارض النفاق « مع نجم الكوميدية محمد هنيدى وقدم شخصية الرويعى شقيق محمد رمضان فى مسلسل «موسى» العام الماضى لكن يعتبر مسلسل «الكبير» من الاعمال التى ثبتت قدمه على بداية الطريق حيث جاء تعاونه مع احمد مكى بشخصية «العترة» بعد مشاركته فى مسرحية «حزلقوم «.

عن مشاركته فى مسلسل «الكبير «يقول مصطفى غريب: سعادتى لا توصف بمشاركتى فى هذا العمل الكبير فأستاذ احمد مكى من النجوم الكبار الذى من حسن حظى اننى تعاونت معه وفنان راق وبيفهم فى كل شيء فى الفن فهو متعدد المواهب بيمثل ويخرج ويألف اغانى وعلى الجانب الانسانى اكثر من رائع ويدعم كل اللى حواليه ويطمئنهم ونفس الامر للاستاذ احمد الجندى فوجود اسمه على العمل جعلنى اطمئن وازال من داخلى اى رهبة او خوف فهو مخلص جدا فى عمله وكوميديان كبير وساعدنى جدا انى اخرج الشخصية بهذا الشكل وهذا فى وجود ورق قوى.

وعن مشاركته فى مسلسل اخر وهو «راجعين يا هوي»: هذا العمل مختلف تماما عن «الكبير « واقدم فيه شخصية شاب فاسد والتعليم ليس فى اهتماماته ويحب سلمى ابوضيف وهى «مش طايقاه» ويحدث بينهما مغامرات والحقيقة تم ترشيحى لهذا المسلسل من جانب المخرج محمد سلامة الذى تعاونت معه العام الماضى بمسلسل موسى وهو سبب موافقتى على المشاركة فى «راجعين يا هوي».

 

 

 

رحمة أحمد: «مربوحة» وش السعد علىّ

 

من مسرح جامعة حلوان ثم برنامج أمين وشركاه خرجت الموهبة الكوميدية رحمة احمد التى نجحت بجدارة فى تقديم شخصية مربوحة زوجة الكبير وعوضت غياب نجمة الاجزاء السابقة دنيا سمير غانم وصنعت لنفسها ارضية جديدة وتعتبر من مكاسب الدراما الرمضانية هذا العام.

عن تجربتها فى مسلسل «الكبير» تقول رحمة: انا سعيدة جدا بهذه التجربة التى قدمتنى للجمهور وكتبت شهادة ميلادى الفنية وردود الأفعال على شخصية مربوحة أبهرتنى وأتمنى ان اكون عند حسن ظن كل من أشاد بى والحقيقة جاء ترشيحى للعمل من جانب النجم أحمد مكى والمخرج أحمد الجندى بعد شاهدونى فى عرض مسرحية «ديجافو» التى شاركت فيها وكان تحديا كبيرا أن أشارك فى موسم جديد من مسلسل صنع شعبية مع الناس على مدار خمسة اجزاء لذلك كان تحديا بالنسبة لى واجتهدت بقدر استطاعتى لتخرج مربوحة بهذا الشكل وهذا بفضل توجيهات المخرج احمد الجندى والنجم أحمد مكى.

وعن تعاونها مع النجم أحمد مكى قالت رحمة: الحقيقة لا أستطيع ان اوفى النجم احمد مكى حقه والذى يشبه اسم مسلسله «الكبير» فهو لم يبخل على بالنصائح طوال وقت التصوير وأزال أى رهبة او توتر بداخلى وهو فنان وانسان رائع ومتواضع لأبعد الحدود.

وعن اصعب المشاهد التى واجهتها اثناء التصوير قالت رحمه: هناك اكثر من مشهد صعب اهمهم مشهد «ليلة الدخلة « والاطقم الكثيرة التى كنت أرتديها وصعوبته كانت فى الضحك أثناء التصوير من كوميدية المشهد وتم تصويره فى يوم ونصف وأعتبره من اهم المشاهد التى قربتنى من الجمهور ايضا مشهد مقلب «جونى والعترة « اولاد الكبير وكنت خايفة ان يصيبنى شيء لكن الحمد لله مر المشهد بسلام وحققوا ردود افعال انستنى التعب الذى بذلته.

واشارت رحمة الى انها كانت متخوفة فى البداية من المقارنة مع الفنانة دنيا سمير غانم والتى تركت بصمة كبيرة بشخصية «هدية « وتعتبر من العلامات فى مسلسل الكبير لكن فى نفس الوقت هى قبلت الدور لانه مختلف تماما عن هدية فشخصية مربوحة لها تفاصيلها الخاصة بها وحاولت الاجتهاد حتى تصل لقلوب الجمهور. 

 

 

 

اكتشفها تامر محسن

الطفلة ريما مصطفى:  وصفونى بمتنمرة رمضان الأولى

 

رغم عمرها الذى لم يتجاوز 8 سنوات استطاعت الطفلة ريما مصطفى ان تخطف الانظار فى مسلسل «الكبير « والذى اقتصر ظهورها على حلقة واحدة بشخصية جليلة الفتاة المتنمرة والتى تستكمل بها ما قدمته العام الماضى فى مسلسل «خلى بالك من زيزى». ريما اكتشفها المخرج تامر محسن قبل 3 سنوات عندما استعان بها فى فيلم وثائقى عن الارهاب ونصح اسرتها بالاهتمام بها لأنها موهوبة وشاركت معه هذا العام فى اعلان لكريم عبدالعزيز عن احدى المدن السكنية.

ريما مصطفى رغم لماضتها على الشاشة لكنها تمتلك شخصية ذات هدوء شديد والذى تحدثت بها عن اعمالها الناجحة وتقول: انا سعيدة جدا بمشاركتى فى اعمال حلوة تعجب الناس مثل خلى بالك من زيزى بشخصية المتنمرة والجمهور بيوقفونى فى الشارع يتصوروا معايا.. وتابعت ريما: ورثت حب الفن عن بابا فهو ممثل مسرح وساعدنى من خلال نصائحه وانا اقرأ الدور الذى اقدمه وكيف ارسم خط للشخصية التى اجسدها.. وعن ترشيحها لمسلسل «الكبير» قالت ريما: الاستاذ احمد الجندى والنجم احمد مكى شاهدانى العام الماضى فى خلى بالك من زيزى والتفاعل الكبير الذى حدث على شخصية المتنمرة هو سبب ترشيحى لشخصية جليلة الفتاة التى تتنمر على غيرها والحمد لله الحلقة حققت رد فعل كبيرا لم نكن نتوقعه والفضل يرجع للورق الحلو ونصائح استاذ احمد الجندى الذى يوجهنى دائما.