الإثنين 23 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فرحة العيد

زحام بالحدائق والمتنزهات والشواطئ وإقبال غير مسبوق على الرحلات النيلية

شهدت الحدائق والمتنزهات والشواطئ بالمحافظات إقبالا كبيرا من المواطنين للإحتفال فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك، حيث توافد المحتفلين على الرحلات النيلية بطريقة غير مسبوقة للتنزه والاستماع بالاحتفالات. 



كما توافد الآلاف على حدائق الحيوان، والشواطئ للاستمتاع بإجازة العيد، وتناول الأسماك والفسيخ حيث جاءت الوجبة المفضلة فى الشواطئ والحدائق.

واستقبلت مراكز الشباب بالمحافظات المئات من الأطفال والأسر المحتفلين، حيث نظمت مديريات الشباب أنشطة ترفيهية ورياضية وفنية وعروض استعراضية.

وواصل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان متابعة المراكز العلاجية طوال أيام العيد، بمختلف محافظات الجمهورية، حيث نظم وسائل ترفيهية للمتعافين والاحتفال بالعيد داخل المراكز. 

 

المنيا المواطنون يستمتعون بالمساحات الخضراء والكورنيش

واصل المواطنون بمحافظة المنيا احتفالاتهم بعيد الفطر المبارك، وامتلأ كورنيش النيل الممتد بطول أكثر من 5 كيلو مترات، عن آخره بالمواطنين للاستمتاع بالخضرة والجمال والتنزه بالمراكب داخل النيل وسط فرحة كبيرة من الأطفال. 

وفى فى نفس السياق أقام نادى المنيا الرياضى بالتعاون مع شركة تياترو الصعيد، عرض مسرحى كوميدى لأعضاء الجمعية العمومية بعنوان “إنسان كدة وكدة” للمخرج كيرو صابر احتفالا بعيد الفطر.

عقدت المسرحية بالمقر الرئيسى بنادى المنيا الرياضى، تحت إشراف الدكتورة رحاب سراج عضو مجلس إدارة نادى المنيا والمشرف على النشاط.

وأكدت الدكتورة رحاب سراج عضو المجلس، على حرص المجلس على مشاركة أعضاء النادى احتفالاتهم بالاعياد والمناسبات الدينية والوطنية، وذلك بتقديم كل ما هو جديد لهم من عروض فنية ومسرحية تناسب جميع الأعمار.

ويناقش العرض المسرحى الكوميدى  قضايا مجتمعية مهمة تدور حول مصطلح الانسانية التى تعد أساسا لهذا العمل المسرحى، وذلك من خلال تقديم اسكتش فنى كوميدى يهدف إلى علاج هذه المشكلات والقضايا بشكل مبتكر.

الغربية مراكز الشباب ترسم الفرحة على وجوه الأطفال 

الغربية - محمد جبر

واصلت مراكز شباب محافظة الغربية، خلال عيد الفطر فتح أبوابها، لاستقبال الأطفال والشباب لإدخال الفرحة والبهجة على الجميع، بمساعدة أعضاء مراكز الشباب والطلائع لجميع الأطفال، كما أدخلوا البهجة والسرور على الأطفال والكبار برسم الوجوه وتوزيع الهدايا والألعاب، ولإسعاد الأطفال وممارسة الألعاب.

وواصلت مراكز الشباب استقبال المواطنين طوال أيام عيد الفطر، وتقديم عروض ترفيهية للأطفال على مدار الساعة. مطروح

مطروح حفلات مجانية بالحدائق العامة

مطروح ـ علاء عبدالله 

خرجت عشرات الأسر بمطروح على الكورنيش والشواطى العامة بالمحافظة فى أجواء من البهجة والسعادة فى ثالث أيام العيد.

وحرصت جميع الأسر وزوار مطروح من المصطافين على التقاط الصور التذكارية على الكورنيش وعلى الألسنة البحرية، والتى استقبلت اعدادا كبيرة من خارج المحافظة. 

وكانت محافظة مطروح قد أعلنت عن تنظيم عدد من الفعاليات خلال  عيد الفطر، منها حديقة كليوباترا العامة مع تنظيم برنامج الفعاليات على مدار ثلاثة أيام العيد، ويشمل البرنامج الترفيهى استعراض الحصان والتنورة.  واستعراض أطول رجل فى العالم ومسابقات أطفال ومسرح العرائس والأراجوز.

كفرالشيخ الآلاف يحتفلون فى الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ

كفرالشيخ ـ محمود هيكل

توافد آلاف المواطنين بمحافظة كفرالشيخ على الحدائق العامة والمتزهات منهم: حدائق صنعاء، وحديقة الحيوان، والحديقة المركزية المجانية، والحدائق العامة المجانية بكفر الشيخ، وحديقة الأسرة والطفولة بدسوق، للاحتفال بعيد الفطر المبارك فى جو يسوده الفرحة والسعادة العامرة التى تنتاب الجميع وخصوصا الأطفال، لقضاء إجازة العيد وسط الحدائق العامة بالمحافظة، حيث يقوم الأطفال بالألعاب الترفهية المختلفة الموجودة بالحدائق والمتنزهات.

وشهدت الرحلات النيلية المختلفة بمدينة دسوق إقبالا من المحتفلين على استقلال المراكب النيلية والفسحة فيها داخل مياه النيل، بالإضافة إلى الانتشار الموسع لشرطة المسطحات المائية، والانقاذ النهرى الذين يقومون بتأمين شاطى نهر النيل فرع رشيد بدسوق، ومتابعة المراكب النيلية الثابتة والمتحركة حفاظًا على راحة وأرواح المواطنين، خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك، بالمدينة.

وتشهد مدينة مصيف بلطيم إقبالا كبيرا من قبل المواطنين المترددين عليها من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة بالكامل، بالإضافة إلى المحافظات المجاورة، للاحتفال بعيد الفطر المبارك، والتمتع والتنزه بمياه البحر، وسط تواجد مكثف لرجال الإنقاذ  المتواجدين على جميع شواطئ المدينة لإنقاذ أى حالات قد تتعرض للغرق، فضلا عن تمركز سيارات الإسعاف على الشواطى للتدخل السريع والمباشر فى أى حالات طارئة.

بنى سويف 32 ألف زائر لممشى كورنيش النيل وحديقة الحيوان 

بنى سويف – مصطفى عرفة

 واصل أهالى بنى سويف احتفالهم بعيد الاضحى المبارك حيث شهدت المنتزهات والحدائق العامة خاصة حديقة الحيوان  إقبالا كبيرًا والتى زارها نحو 20 ألف زائر غالبيتهم من الأطفال والشباب استمتعوا  بالتصوير السلفى مع الحيوانات وعلى رأسها الأسود وافراس النهر والفيل الإفريقى والزراف وبيت الزواحف الذى تم افتتاحه مؤخرا. لأول مرة فى عيد الفطر ببنى سويف، أصبح كورنيش النيل مزارا لأهالى بنى سويف، وأوضح مدير الكورنيش  عبد الحى سيد  أنه خلال أيام العيد استقبل الكورنيش والممشى السياحى ما يزيد على 12 ألف مواطن.

الزقازيق حديقة الحيوان كاملة العدد

الشرقية ـ عبدالعاطى أبوالسعود 

شهدت المتنزهات الحدائق خاصة حديقة الحيوان بالزقازيق إقبالا كبيرا بالمواطنين وانتشرت قولات أمنية بإشراف اللواء محمد والى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية فى شوارع المحافظة وامام الحدائق والمتنزهات والميادين وعلى الطرق لتأمين حركة انتقال المواطنين ومواجهته الزحام والتدخل السريع لأى بلاغات. 

انتشر الأطفال على الترع وبالحقول لجمع ثمار أشجار  التوت لتناولها بالإضافة إلى خروجهم الترع المبطنة  وإعداد عوامات لاستخدامها فى الاستحمام وممارسة الألعاب المختلفة بقرى المحافظة والتى تجذب الأطفال اليها   

 

أنشطة ترفيهية ورياضية للمتعافين لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان

كتب ـ عبدالوكيل أبوالقاسم 

واصل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان متابعة المراكز العلاجية طوال أيام العيد بمختلف محافظات الجمهورية، حيث نظم وسائل ترفيهية والاحتفال بالعيد داخل المراكز فى إطار الحرص على تقديم  خدمات ما بعد العلاج حرص صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق على تنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية  والثقافية للمتعافين من الإدمان داخل مراكز العزيمة التابعة للصندوق خلال أيام عيد الفطر المبارك ،وذلك فى إطار الحرص على خلق جو أسرى للمتعافين ،ممن تم حجزهم كحماية فى الأعياد والمناسبات كونها من الأوقات عالية الخطورة للانتكاسة، وكذلك للمرضى الذين لايزالون يتلقون العلاج داخل المراكز ويتوافق خروجهم خلال أيام العيد، حيث يتم تأجيل خروجهم لحين انتهاء أيام العيد لحمايتهم لمجرد التفكير فى العودة للإدمان.

ووجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى باستمرار تكثيف الأنشطة للمتعافين من الإدمان سواء الأنشطة الرياضية أو خدمات التأهيل الاجتماعى والنفسى  ضمن خدمات ما بعد العلاج وخدمات الدعم النفسى و برامج إعادة التأهيل وبرامج الحد من الانتكاسة، كذلك أيضا توفير  ورش  لتدريب المتعافين على حرف مهنية يحتاجها سوق  العمل ضمن برنامج العلاج بالعمل داخل مراكز العزيمة بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى ،إضافة  الى اتاحة القروض لتمويل  المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر  للمتعافين ضمن  مبادرة “بداية جديدة” بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعى حيث تتيح إقراض المتعافين من تعاطى وإدمان المواد المخدرة لإنشاء مشروعات صغيرة تساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم.

وأضافت الوزيرة أن مراكز العزيمة لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان  تتضمن “صالات جيم وورش تدريب لتعليم المتعافين على المهن الحرفية التى يحتاجها سوق العمل، ومكتبات وقاعات تدريب، أنشطة رياضية، وتنس طاولة، بلياردو، قاعات كمبيوتر، وأنشطة فنية  فى إطار الحرص على توفير  العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية والثقافية  للمتعافين ضمن برامج التأهيل الاجتماعي والنفسى. 

كما تم تنظيم رحلات نيلية للمتعافين الذين لايزالون داخل مراكز العزيمة لاستكمال برنامج التأهيل  بجانب أيضا تنظيم مسابقات ثقافية وترفيهية داخل مراكز العزيمة  كذلك العمل على تنمية مواهب المتعافين مثل الموسيقى والرسم وابتكار وتنفيذ العديد من الحرف اليدوية على شكل تحف فنية داخل ورش التدرب. من جانبه أوضح عمرو عثمان مساعد وزيرة  التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان “16023” طوال أيام عيد الفطر  المبارك.