الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جلسة التجمع تكشف تفاصيل المؤتمر الصحفى لإيهاب جلال وعلام

يعقد اليوم - الأحد - مجلس إدارة اتحاد الكرة مؤتمرًا صحفيًا فى الثانية ظهرًا لتقديم المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم إيهاب جلال لوسائل الإعلام والذى سيكشف فيه عن جهازه المعاون وسيضم محمد شوقى فى منصب المدرب وعصام الحضرى مدربًا لحراس المرمى وأحمد حسام مدرب و الذى كان يعمل مع إيهاب جلال فى بيراميدز بالإضافة إلى محلل أداء فرنسى الجنسية كما سيتم الكشف عن المدرب العام أم سيتم الاكتفاء بالسالف ذكرهم ويصعد محمد شوقى لمنصب المدرب العام! وهل سينضم حمد إبراهيم بعد أن ترك منصبه كمدير فنى لنادى الإسماعيلى لا سيما أن حمد يعمل كمساعد أول لجلال منذ سنوات طويلة وحتى يتواجد الانسجام بين أعضاء الجهاز خاصة أن إيهاب جلال ليس صاحب اختيار عصام الحضرى ومحمد شوقى وإنما تم فرضهما على المدير الفنى من قبل اتحاد الكرة لكن البعض داخل مجلس الإدارة يرفضون وجود حمد إبراهيم فى جهاز إيهاب جلال.. وعقد جمال علام رئيس اتحاد الكرة جلسة مع المدير الفنى أمس الأول - الجمعة - بالتجمع تم فيه مناقشة جميع التفاصيل الخاصة بالتعاقد ومدته والذى سيكون موسمين بشرط الصعود إلى نهائيات أمم إفريقيا والتى ستقام بدولة كوت ديفوار فى شهر يونيو من عام 2023.



كما تم التحدث بين علام وجلال فى تشكيل الجهاز المعاون والمؤتمر الصحفى والذى سيتحدث فيه جلال عن طموحاته مع المنتخب فى الفترة القادمة والذى سيبدأ بمعسكر فى 30 مايو الجارى استعدادًا لمباراتى غينيا يوم 2 يونيو القادم بالجولة الأولى للمجموعة الرابعة بتصفيات أمم إفريقيا والتى ستقام بستاد القاهرة وأيضًا لقاء إثيوبيا بالجولة الثانية والذى سيقام على أرض المنافس يوم 6 يونيو المقبل وتضم المجموعة أيضًا منتخب مالاوى والتى سيلعب معها المنتخب فى الجولتين الثالثة بالقاهرة والرابعة بمالاوى فى الفترة من 19 لـ27 لشهر سبتمبر القادم وتختتم مباريات المجموعة بالجولتين الخامسة والسادسة مع غينيا وإثيوبيا فى الفترة من 20 إلى 28 لشهر مارس بالعام المقبل.. ويرغب المدير الفنى فى خوض مباراة ودية خلال المعسكر المقبل إلا أن ضغط مباريات الدورى العام بالإضافة أنه فى حال تأهل الأهلى للدور النهائى ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الدورى والتى ستقام فى موعد قريب من انطلاق المعسكر الأمر الذى سيعرقل انضمام لاعبى النادى الأهلى.

والشىء المؤكد أيضًا أن محمد صلاح نجم نادى ليفربول الإنجليزى لن يتواجد فى معسكر المنتخب منذ بدايته بسبب مشاركته مع ناديه فى مباراة نهائى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد والتى ستقام يوم 28 مايو الجارى وأن اللاعب سيحتاج للراحة لبضعة أيام خاصة أن محمد صلاح سوف ينهى الدورى الإنجليزى يوم 22 مايو.

المؤتمر الصحفى اليوم سيكشف عن حضور أو غياب كل من حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس إدارة الجبلاية واللذان قاطعا الاتحاد منذ اتخاذ قرار بتعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا للمنتخب حيث كانا حازم وبركات يرغبان فى التعاقد مع مدير فنى أجنبى إلا أن باقى أعضاء مجلس الإدارة باستثناء خالد الدرندلى نائب رئيس الاتحاد رأوا أن التعاقد مع مدرب أجنبى سيكلف خزينة الجبلاية مبالغ طائلة بالعملة الصعبة.. أم سيواصل حازم وبركات مقاطعة الجبلاية؟.