الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الشواطئ جاهزة لاستقبال المصطافين

دقوا الشماسى

الغردقة وشرم الشيخ: الشواطئ «كومبليت».. و 50 جنيهًا رسم دخول

 



المحافظات - خالد الجهينى وزكية هيكل

 

أستعدت معظم المدن الساحلية لاستقبال صيف هذا العام بتجهيز الشواطئ مع توفير كافة الإجراءات الاحترازية والخدمية.

وعلى الرغم من انتهاء عطلة الأعياد إلا أنه لا تزال شواطئ مدينة الغردقة وشرم الشيخ تشهدان إقبالا كبيرا من قبل المواطنين على الشواطئ العامة والخاصة، وذلك لقضاء يوم ممتع على شواطئ البحر الأحمر الساحرة.

الغردقة مدينة شواطئ طوال العام:

تستقبل الشواطئ العامة بالغردقة  طوال أيام السنة العديد من الأهالى والزائرين حتى بدون مناسبات، ويمنع المواطنين من نزول البحر بعد الغروب أو فى الأوقات غير المصرح فيها بالنزول، والالتزام بتعليمات الآداب العامة فيما يخص ارتداء الملابس المناسبة.

وتضم مدينة الغردقة عدداً من الشواطئ الخاصة بالمنتجعات والفنادق السياحية ويكون الدخول فيها مقتصرا على نزلاء الفنادق السياحية، بينما يوجد ما يقرب من 10 شواطئ خاصة برسم دخول يترواح 50 و150 جنيها للفرد، بالإضافة لأربعة شواطئ عامة برسم دخول 50 و100جنيه للفرد، وشاطئ العائلات ونادى الرياضات البحرية وهو أشهر وأكبر الشواطئ العامة بالغردقة.

ويوجه اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر جولات تفقدية بصفة مستمرة بالشواطئ للاطمئنان على سلامة المواطنين والتأكد من استعدادات الشواطئ لاستقبال الزائرين مشددا ضرورة تواجد المنقذين وأفراد التأمين بصفة دائمة داخل الشاطئ مع تكثيف أعمال النظافة.

شرم الشيخ مقومات فريدة وشواطئ ساحرة:

أما عن مدينة شرم الشيخ فهى تضم عدداً كبيراً من الشواطئ العامة منها شاطئ خليج القرش والفنار، وشرم الميه والهضبة وخليج نعمة ونبق والمنتزه.

وهناك أنواع منها مثل الشواطئ التى تمتلكها محافظة جنوب سيناء النسبة الأكبر عن الشواطئ التى تطل عليها الفنادق والمنتجعات السياحية حيث تضم دهب العديد من المحميات الطبيعية مثل «اللاجونا والثرى بولز والفنار والكانيون والبلوهول وأبوجالوم». وتتميز محافظة جنوب سيناء بامتداد شواطئها المطلة على ساحلى خليج السويس والعقبة ويبلغ طول شواطئها 650 كيلومترًا، وتعتبر شواطئ خليج العقبة والتى تضم مدن شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا، هى الأبرز إذا ما قورنت بشواطئ خليج السويس، والتى تضم مدن رأس سدر وأبوزنيمة وأبورديس وطور سيناء، رغم امتلاكها للعديد من المقومات السياحية الفريدة.

 

مرسى مطروح: منع إقامة أى أكشاك أو منشآت تحجب رؤية البحر 

 

مطروح - علاء عبدالله 

 

اتخذت محافظة مطروح الاجراءات اللازمة لتوفير كافة الخدمات للمواطنين المقبلين على الشواطئ وقررت منع إقامة اكشاك تحجب رئية البحر.

وصرح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لـ»روزاليوسف» بأنه أصدر قرارا بمنع إقامة أى أكشاك أو منشآت تحجب أو تمنع رؤية البحر. 

كان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة كورنيش مدينة مرسى مطروح، حيث شهد المحافظ نماذج من أعمدة الإنارة الديكورية التى سيتم تركيبها على جانبى طريق الكورنيش واختيار النموذج الملائم.

حيث أكد محافظ مطروح أنه تم تطوير كافة الشواطئ فى مدينة مرسى مطروح  وفى مقدمتها شواطئ روميل والغرام من خلال إنشاء حمامات ومطاعم وكافيتريات جديد  وشاليهات وتخصيص جراجات للسيارات  كما تم إنشاء بوابات على الشواطئ وسط المدينة، بمناطق العوام ومبارك وباب البحر، إضافة إلى ترميم ودهان بعض الأماكن بالكورنيش  وصيانة جميع أعمدة الإنارة فى كورنيش مرسى مطروح والمناطق السياحية من البوسيت  وحتى عجيبة والغرام وروميل والفيروز، والطرق الرئيسية والفرعية  تزامناً مع بدء موسم المصايف فى مطروح هذا العام. 

واضاف اللواء خالد شعيب انه بالاشتراك مع الاتحاد المصرى للغوص عن تدريب الشباب الراغبين فى تعليم فنون الغطس لحماية الشواطئ من الغرقى.

 

الإسماعيلية: مليون زائر فى الصيف

 

الإسماعيلية - شهيرة ونيس 

 

تشتهر محافظة الإسماعيلية إحدى المدن الساحلية وواحدة من مدن القناة الثلاثة «الإسماعيلية - السويس - بورسعيد»، بطبيعة ساحرة وطقس معتدل طوال أيام العام فضلا عن تواجد مجموعة من الشواطئ والمسطحات الخضراء، المحفزة للزائرين من شتى محافظات الجمهورية، للإستمتاع بها وقضاء العطلات الصيفية.

فضلا عن تواجد المجرى الملاحى لقناة السويس، هذا الممر الملاحى العالمى المميز الذى تأتى اليه رحلات صغيرة من مختلف المحافظات، لممارسة والاستمتاع بمهارة صيد الأسماك.

وفى العطلات الصيفية يحرص المصيفين على السفر إلى محافظة الإسماعيلية الساحرة، لاسيما والمعروف عنها بسياحة اليوم الواحد، فتستقبل الشواطئ الملايين من الزائرين خلال الموسم.

يتجه الجميع من الزائرين إلى طريق عمارة السياحى داخل محافظة الإسماعيلية، والمعروف بأسم طريق البلاجات والمتواجد به العشرات من الشواطىء والكا فيتريات المطلة على بحيرة التمساح الشهيرة.

فيما رفعت جميع الشواطئ درجة الاستعداد بها لاستقبال المصيفين، وفى ذلك أكد محمد القماش مدير عام شاطئ الفيروز على استعداد الشاطئ لاستقبال عدد مليون من الزائرين لهذا العام، وذلك من خلال تجهيز وصيانة الشاليهات وتنظيف الشاطئ وتغطيته بالرمال الناعمة، بالإضافة إلى العمل على إزالة ورد النيل من مياة الشاطئ بصورة مستمرة ودائمة.

 

دمياط: 5 خيام لتجميع الأطفال و4 خيام للإسعاف و33 برج إنقاذ بطول الشاطئ

 

دمياط - محمد هشام

 

شهدت مدينة رأس البر بمحافظة دمياط عدة استعدادات لاستقبال رواد مدينة السحر والجمال حيث تشهد «رأس البر» تطبيق قرارات جديدة لتنظيم دخول سيارات رحلات اليوم الواحد والنقل إلى مدينة رأس البر وحظر دخول الدراجات البخارية إلى المدينة السياحية «رأس البر».

واستقبلت شواطئ مدينة رأس البر بمحافظة دمياط المصطافين ورواد المدينة من أبناء محافظة دمياط والمحافظات المجاورة حيث تم تزويد الشاطئ بعدد 5 خيام لتجميع الأطفال التائهين وعدد 4 خيم للإسعاف وعدد 33 برج إنقاذ موزعين بطول الشاطئ، بالإضافة لتجهيز منطقة المعدات والمبانى الإدارية وكل خدمات الشاطئ وفريق ومعدات الإنقاذ، . وقال وليد الشهاوي، رئيس مدينة رأس البر بمحافظة دمياط، فى تصريحات خاصة، أن الوحدة المحلية لمدينة رأس البر بمحافظة دمياط أنهت استعداداتها لاستقبال زائرى المدينة لافتًا إلى أنه تم التأكد من توافر كافة الخدمات وجاهزية الشاطئ.

 

الدقهلية: مصيف جمصة على أتم الاستعداد لاستقبال المواطنين 

 

الدقهلية - أسامة فؤاد 

 

مصيف جمصة بمحافظة الدقهلية يعد قبلة المواطنين بمحافظات الدقهلية والدولار وفرصة كبيرة  للشباب لطلاب الجامعات والعمالة الموسمية التى تعمل طوال العام فى الأعمال والمواسم المختلفة على مدار العام، وتوافر  العديد من  فرص العمل  للمهن المختلفة ولجميع الأعمار بالمصيف كمهنة التصوير الفوتوغرافى وبيع المؤكولات، وكذلك تأجير الشماسى والكراسى كل تلك الأعمال تجدها على شاطئ البحر وغير ذلك من المهن. وفرص عمل بالكافيهات ومحلات تأجير الدراجات الهوائية والنارية إلى غير ذلك من فرص العمل  التى تتبع مباشرة إدارة المصيف كعمال النظافة الموسمية ورجال الإنقاذ على الشاطئ.

وقال اللواء ضياء قطب رئيس المدينة، إنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال المواطنين بمصيف  جمصة من جميع النواحى وتوفير جميع الخدمات من مخابز وصحة وكهرباء ومياة وتموين كما يتوافر جميع السلع الغذائية، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى بصفة مستمرة وجاهزية مستشفى جمصة المركزى بنسبة ١٠٠% من اطباء واطقم التمريض والفنيين والإداريين وتوافر الأدوية ويتم متابعة أعمال قسم البساتين والزراعة.