الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكشف عن حقائق صادمة حول «سفاح نيويورك»

«أندرس بريفيك»، هى الشيفرة التى كتبها على سلاحه منفّذ الجريمة المروّعة التى شهدتها ولاية نيويورك الأمريكية السبت الماضي، حينما فتح المراهق بايتون جيندرون النار قاتلًا 10 أشخاص، فى سوبر ماركت بوفالو، ليعيد للأذهان مجزرة أعنف شهدها العالم قبل أكثر من 11 عاما.



فقد أوضح جوزيف جراماجليا، مفوض شرطة بوفالو، أن مطلق النار قام بكتابة عدة أسماء باللون الأبيض على سلاحه، منهم اسم أندرس بريفيك وهو منفذ مجزرة النرويج عام 2011، تيمنًا بفعلته على ما يبدو.

فصاحب الاسم المرعب «أندريس بريفيك»، سفّاح آخر هاجم فى الثانى والعشرين من يوليو عام 2011، لأكثر من ساعة من الزمن بالسلاح النارى فى جزيرة أوتويا النرويجية مخيَّما للشباب العُمّالي، غالبيتهم مراهقون، وفجَّر قنبلة قرب مقر الحكومة فى أوسلو ليُسفِر الهجومان عن مقتل 77 شخصًا، فضلًا عن عشرات الجرحى.

فصنّفت تلك الهجمات بأنها الأسوأ والأكثر دموية فى البلاد منذ الحرب العالمية الثانية. كما فجّرت التحقيقات حقيقة أخرى، مفادها أن القاتل بايتون جيندرون، كان لفت انتباه سلطات إنفاذ القانون بعد تهديده زملاءه طلاب المدارس الثانوية.. وأضافت أن المتهّم كان أدلى فى يونيو 2021، بتصريحات تشير إلى أنه يريد إطلاق النار، إما فى حفل تخرج أو فى وقت ما بعد ذلك، وفق ما أفاد به مدير المدرسة أثناء التحقيق.