الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صراع الأبطال

لا صوت يعلو فوق صوت نهائى دورى أبطال أوروبا المنتظر الذى سيجمع بين ليفربول الإنجليزى و ريال مدريد الاسبانى يوم السبت المقبل حيث ستتجه أنظار جماهير كرة القدم من كل أنحاء العالم صوب ملعب «دى فرانس» فى العاصمة الفرنسية باريس لمتابعة ذلك الحدث الأبرز على الساحة خلال الوقت الراهن. 



ويشهد اللقاء مواجهة وصراع من نوع خاص بين النجم المصرى محمد صلاح والفرنسى كريم بنزيمه حيث يعتبر اللاعبان الأكثر تألقاً وتأثيراً فى موسم 2022/2021، وأبرز لاعبى فريقيهما قبل الموقعة النارية بين ليفربول والريال مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا.  

وسبق وأن التقى صلاح وبنزيمه فى نهائى دورى أبطال أوروبا عام 2018 وحينها فاز بنزيمه ورفاقه باللقب الأوروبى بعد الفوز على ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبمقارنة أرقام صلاح مع بنزيمه فنجد تفوقا للفرعون المصرى من ناحية القيمة التسويقية حيث تبلغ قيمة أبومكه 100 مليون يورو فيما بلغت قيمة بنزيمه 25 مليون يورو.

أما على صعيد الانجازات خلال الموسم الحالى فنجد أن محمد صلاح حصد جائزة الحذاء الذهبى بعد تصدره ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى برفقة الكورى الجنوبى هيونج مين سون برصيد 23 هدفا ، كما حظى الفرعون المصرى بجائزة أفضل صانع ألعاب فى البريميرليج  بعد أن صنع 13 هدفا.

وحصل صلاح على جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا لعام 2022، وهى الجائزة المقدّمة من رابطة النقاد والصحفيين الإنجليزية.. وحقق صلاح مع ليفربول هذا الموسم لقبى كأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزى، ووصافة الدورى الإنجليزى بفارق نقطة واحدة عن البطل المتوّج مانشستر سيتى.

فى المقابل توج بنزيمه بجائزة هداف الدورى الإسبانى برصيد 27 هدفا بفارق 9 أهداف عن أقرب ملاحقيه  كما تشارك مع مواطنه عثمان ديمبلى صدارة ترتيب صانعى الأهداف بـ 13 تمريرة حاسمة.. وحقق بنزيمه هذا الموسم لقب الدورى الإسبانى مع فريقه ريال مدريد، وتسلم جائزة فردية وهى أفضل لاعب فرنسى محترف لعام 2022.. وفى دورى الأبطال، لعب الفرنسى دورا بارزا فى وصول الريال إلى النهائي، حيث شارك فى 12 مباراة أحرز من خلالها 15 هدفا كما تمكن من صناعة هدفين.. ويتربع كريم بنزيمه على صدارة ترتيب هدافى دورى أبطال أوروبا بفارق هدفين عن النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، برصيد 13 هدفا..  وقد يعزز صلاح فرصه فى نيل الكرة الذهبية حال استطاع الثأر بالفعل من الريال وقيادة ليفربول لمنصات التتويج عبر إسهاماته التهديفية وأدائه على أرض الملعب فى المباراة المقبلة.

من ناحية أخرى أنهى صلاح الجدل المثار حول إمكانية رحيله عن الريدز الصيف المقبل وأعلن بقائه في صفوف الفريق.