الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أدفا لتقسيط الخدمات» تستهدف 400 مليون جنيه عمليات بأسعار فائدة تبدأ من %1.6 شهريًا

تستهدف شركة أدفا – أول منصة رقمية لتقسيط الخدمات فى مصر– حجم عمليات بقيمة 400 مليون جنيه، بنهاية العام الحالى، مقابل 100 مليون حاليًا.



قالت رانيا جعفر، المؤسس والرئيس التنفيذى للشركة، إن «أدفا» بدأت نشاطها فى 2020، عبر طرح خدمة تقسيط العمليات الجراحية فى القطاع الصحي، من خلال التعاقد مع أطباء أو مراكز طبية أو عيادات، ثم توسعت فى خدمات التعليم.

ونوهت بأن «أدفا» عبارة عن تطبيق على المحمول متوافر على متجرى «جوجل بلاى» و«آب ستور»، وتتيح الشركة الخدمة حاليًا فى مدن القاهرة والإسكندرية والمنصورة وطنطا والصعيد، وتخطط للتوسع فى دمياط وبورسعيد والسويس خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته «أدفا» للإعلان عن حصولها على تمويل دولارى من شركة «سوارى فنشرز» لرأسمال المخاطر.

وأوضحت، أن الشركة تختلف عن المنافسين فى كونها منصة إلكترونية تستهدف التركيز على تقسيط الخدمات وليس المنتجات بأسعار فائدة تبدأ من %1.6 شهريًا، وبأنظمة تقسيط تتراوح من 6 أشهر إلى 60 شهرًا، لافتة إلى أن «أدفا» تسعى للتركيز أيضا على خدمات التشطبيات والسفر والأفراح وأعمال صيانة وتجديد السيارات.

فى سياق متصل، ألمحت رانيا جعفر إلى أن أدفا نجحت خلال المرحلة الماضية فى خدمة عملاء من 18 محافظة على مستوى الجمهورية، علمًا بأن 50% من حجم التعاملات فى 2021 تمت خارج القاهرة، مشيرة إلى أن الشركة تلعب دور حلقة الوصل بين مقدمى الخدمة وشركات التمويل الاستهلاكي، مثل «أمان» و«فاليو» و«فرصة»، وتخطط لزيادة عدد عملائها من 3 إلى 4 أضعاف بنهاية العام الحالى.