الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الثانى والخمسين

احتفلت قوات الدفاع الجوى، بالذكرى الثانية والخمسين لبناء حائط الصواريخ فى الثلاثين من يونيو عام 1970، والذى اتخذ عيدًا لقوات الدفاع الجوى، وبهذه المناسبة عقد الفريق محمد حجازى قائد قوات الدفاع مؤتمرًا صحفيًا وجه خلاله التحية والتقدير والاعتزاز لرجال الدفاع الجوى الذين قدموا أرواحهم وجسدوا أروع البطولات والتضحيات العظيمة حتى تظل راية الوطن خفاقة.



وأشار إلى أن من بين صفحات تاريخ العسكرية المصرية التى لا تنضب، والتى يسطرها الرجال بالبطولات والتضحيات، وبين طياته نجد الحدث الأبرز للقوة الرابعة المصرية، يوم الثلاثين من يونيو، والذى نحتفل فيه بالعيد الثانى والخمسين لقوات الدفاع الجوى المصرى، والذى يعتبر بمثابة الإعلان الحقيقى عن بناء حائط الصواريخ عام 1970، والشاهد على تساقط طائرات العدو وبتر ذراعة الطولى، موضحاً أن يوم الثلاثين من يونيو هو يوم عظيم فى تاريخ العسكرية المصرية تجسدت فيه بطولات عظيمة وتضحيات جليلة، قدم فيها رجال الدفاع الجوى أرواحهم حتى تظل الرايات خفاقة. ووجه الفريق محمد حجازى، التحية للشهداء والشكر والعرفان للقادة والرواد الأوائل من رجال الدفاع الجوى، الذين سبقوا فى تولى المسئولية وحملوا لواء الشرف والواجب، فاستحقوا كل التقدير والإعتزاز.

كما وجه التحية لرجال الدفاع الجوى، حماة سماء مصر ودرعها الواقى المرابضين فى كل ربوع وحدود مصر الحبيبة، وأوصاهم بأن يكونوا دائماً على قدر المسئولية وعند حسن ظن شعبهم الأبى، وأن يكونوا أداة للتحديث والتطوير وبناء المستقبل، والقدوة والمثل فى نكران الذات فداءً لوطننا الحبيب.

كما قام قائد قوات الدفاع، بتوجيه رسالة اطمئنان لشعب مصر، مؤكدًا أن قوات الدفاع الجوى، هى حصن الشعب المنيع ضد من تسول له نفسه اختراق سماء مصرنا الحبيبة، مجدداً العهد بالحفاظ على راية الوطن عالية خفاقة.

وشدد على أن قوات الدفاع الجوى ماضية فى التطوير والتحديث وزيادة قدراتها القتالية، لمجابهة ما يستجد من تهديدات وتحديات محافظين على سماء مصر سلمًا وحربًا، موجهًا تحية إجلال وتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسحلة، مجددًا العهد له أن تستمر قوات الدفاع الجوى درعًا تحمى سماء مصر وبناة للمستقبل بفضل الله ثم بسواعد رجالها المخلصين.