الأربعاء 10 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

منصة «كرتونة» للتجارة الإلكترونية تغلق جولة استثمارية بقيمة 12 مليون دولار

أعلنت منصة “كرتونة” المتخصصة فى مجال التجارة الإلكترونية (B2B) وتكنولوجيا الخدمات المالية، والتى تربط بين الأطراف الفاعلة بسوق التجارة التقليدية فى مصر، بما فى ذلك تجار التجزئة والشركات المنتجة للسلع الاستهلاكية وتجار الجملة والموزعين، عن إغلاقها جولة استثمارية بقيمة 12 مليون دولار.



وأغلقت الجولة الاستثمارية بقيادة «سيليكون بادية”، صندوق الاستثمار الرائد لرأس المال المُخاطر الذى يستثمر فى الشركات الناشئة فى مجال التكنولوجيا على مستوى العالم، وبمشاركة فعالة من صندوق «سند» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وهو صندوق استثمارى مخصص لدعم رواد الأعمال فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما شارك  بالجولة كلا من  AB Accelerator، ذراع التعاون والشراكة للبنك العربى فى مجال التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة وصندوق «Sunny Side Ventures»، بالإضافة إلى مستثمرى «كرتونة» الحاليين «جلوبال فينتشرز» و«كيبيل فينتشرز»، والذين ضاعفوا استثماراتهم بتلك الجولة عن مساهمتهم فى جولة «كرتونة» الاستثمارية بالعام الماضى.

وتخطط «كرتونة» لاستخدام حصيلة التمويل الجديد فى تنمية وتوسيع عملياتها بجميع أنحاء الجمهورية لتغطية كافة المحافظات، وكذلك تنمية منتجات، وتقنيات، وخدمات المنصة، بالإضافة إلى البدء فى قطاعات جديدة إضافية تعزز من تواجد المنصة، إلى جانب السلع والمنتجات الاستهلاكية (FMCG).

من جانبه قال محمود طلعت، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة «كرتونة»، إن إغلاق جولتنا الاستثمارية (Series A) فى هذا التوقيت، يعكس ثقة شركائنا من المستثمرين الجدد.