الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صلاح يقص شريط الأرقام القياسية فى البريميرليج

لم يستغرق النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول وقتًا طويلًا كى يبدأ رحلته مع الأرقام القياسية فى الدورى الإنجليزى .. حيث استهل مشواره مع الريدز فى الجولة الأولى من البريميرليج بالموسم الجديد بأرقام تاريخية خلال تعادل فريقه مع فولهام (2-2 ).



وصنع صلاح هدف ليفربول الأول للوافد الجديد داروين نونيز وسجل الفرعون هدف ليفربول الثانى لينفرد بذلك صلاح بالمركز الثالث، فى قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف مع الريدز فى البريميرليج، وذلك بـ119 هدفًا، متفوقًا على مايكل أوين (118 هدفًا).

كما أصبح صلاح أول لاعب يهز الشباك فى افتتاح البريميرليج، 6 مرات متتالية، بعدما كان أول من يحقق نفس الإنجاز 5 مرات.

وسجل محمد صلاح ثمانية أهداف فى المباريات الافتتاحية بواقع هدف أمام واتفورد موسم 2017/2018، ثم سجل هدفًا أيضًا فى افتتاح موسم 2018/2019 أمام وست هام، بينما أحرز هدفًا فى شباك نورويتش سيتى موسم 2019/2020، فيما سجل صلاح ثلاثة أهداف فى شباك ليدز يونايتد خلال موسم 2020/2021، فضلًا عن هدف فى شباك نورويتش سيتى موسم 2021-2022، إلى جانب هدف فى الموسم الحالى ضد فولهام.

وبات «الفرعون» أيضًا أكثر من يحرز أهدافًا، فى المباريات الافتتاحية للبريميرليج (8 أهداف)، متساويًا مع آلان شيرر وواين رونى وفرانك لامبارد.

وعزز محمد صلاح رقمه القياسى كأكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا فى الدورى الإنجليزى بـ 121 هدفًا، متفوقًا على كل العمالقة ومنهم ديدييه دروجبا، إضافة إلى صامويل إيتو.

وعادل صلاح السجل التهديفى للمهاجم البلجيكى روميلو لوكاكو فى قائمة أفضل هدافى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز «بريميرليج» على مر العصور.

وأحرز محمد صلاح 121 هدفًا فى الدورى الإنجليزى، حيث سجل 119 هدفًا بقميص ليفربول فى البريميرليج، بالإضافة إلى هدفين مع تشيلسى فى المسابقة خلال موسم 2013-2014.

وتخطى محمد صلاح السجل التهديفى للأسطورة ستيفن جيرارد الذى يملك 120 هدفًا، ليتقدم للمركز التاسع عشر فى قائمة الهدافين التاريخيين للدورى الإنجليزى متساويًا مع لوكاكو.

وعلى ما يبدو أن استقرار محمد صلاح مع ليفربول فى بداية الموسم بتجديد عقده سيؤتى ثماره مع الريدز، نظرًا إلى التركيز الكبير الذى يبديه الفرعون المصرى من أجل قيادة فريقه للظهور بأفضل صورة خلال هذا الموسم. فى نفس السياق احتفى نادى ليفربول بمحمد صلاح وكتب  حساب الريدز على تويتر، «مقياس النظر الثاقب 6/6 تمامًا مثل مقياس صلاح التهديفى فى المباريات الافتتاحية، تاريخ يُكتب بأقدام من ذهب يا مو».

وكتب حساب البريميرليج، عبر تويتر، «الملك يواصل تحطيم أرقامه القياسية.. بهدفه فى مرمى فولهام، صلاح يصبح أول لاعب فى تاريخ البريميرليج يسجل فى المباراة الافتتاحية لـ 6 مواسم على التوالى.. تاريخ».