السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرقابة الإدارية: نحن جزء من حضارة رافضة للفساد

أكدت هيئة الرقابة الإدارية على الجهود المبذولة لمنع ومكافحة الفساد وقالت فى بيان أمس  على مواقع التواصل الاجتماعى نحن جزء من حضارة رافضة  للفساد، وتاريخ كتبه ضمير وطنٍ يحيا على مدار الزمن، وما زالت مبادئ ماعت، رمز الحق والعدل لدى المصرى القديم، شاهدة عليه. 



أن يحافظ الإنسان على موارد الوطن ولا يأخذ أكثر من حقه، هو أحد مبادئ ماعت، التى اتخذها المصريون قديمًا رمزًا لتحقيق العدل ومنع الجرائم التى ترتكب فى حق النفس والمجتمع. 

وإذ يرتبط هذا المبدأ بممارسات الفساد الحديثة، تتخذ هيئة الرقابة الإدارية من منع ومكافحة الفساد، ركيزة تحدد نطاق عملها لمنع أوجه الفساد المختلفة، وكذا ضبط الجرائم التى تحول دون حصول أفراد المجتمع على حقوقهم نتيجة عدوان البعض على مقدرات وموارد الوطن.. وأكدت هيئة الرقابة الإدارية نحن نخوض مسارنا حتى اليوم ونمد جسرًا بين الماضى والحاضر من شأنه خلق  وعى سليم نسترشد به، حيث تتبنى هيئة الرقابة الإدارية منهجًا من أربعة مبادئ أسس مكافحة الفساد تهدف لاستئصال الفساد من خلال: منع ومكافحة الفساد؛ التوعية بمخاطر الفساد؛ حشد الكفاءات الوطنية؛ توحيد الجهود الوطنية وتفعيل المبادرات الدولية.

ويتم تعظيم جهود منع ومكافحة الفساد من خلال تحديد وتقييم مخاطر الفساد ومكافحته والعمل على الوقاية منه من خلال وضع الأهداف والإجراءات التنفيذية والبرامج والآليات التى تكفل محاصرته وكذلك ضبط المخالفات والجرائم ذات الصلة.