الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طاهر أبوزيد مذيع راديو مصر: «العالم فى ليلة» يقدم أهم الأخبار المحلية والدولية

قال الإعلامى طاهر أبوزيد، مقدم برنامج «العالم فى ليلة» على محطة راديو مصر، إن البرنامج يقدم ملخصًا على مدار ساعتين لأهم الأخبار التى حدثت خلال الأسبوع فى الشأن الداخلى والعربى والعالمى.



وأضاف «أبوزيد»، لـ«روزاليوسف»، أنه يحرص على مناقشة مختلف القضايا، بالاستعانة بمصادر وضيوف من قلب الحدث، من لبنان، الأردن، العراق، وغيرها.

وتابع: «فكرة البرنامج جاءت من خلال مناقشتى مع أستاذة أميمة شكرى رئيس الإدارة المركزية فى قطاع الأخبار، بعدما قدمت برنامج «البعد الآخر» وكان يناقش قضية واحدة، نظرًا لضيق الوقت لأنه كان ساعة كل أسبوع، وقررنا أن نعمل البرنامج ساعتين ونجعله يتضمن فقرات، بداية من الشأن المصرى، ثم الشأن العربى والدولى، بعدها نتناول قضية بالتفصيل، واخترنا اسم  البرنامج ليصبح «العالم فى ليلة».

وأكد أنه لا يفضل البرامج الترفيهية بخاصة الرياضية،لأسباب كثيرة منها تشابه اسمه مع كابتن طاهر أبوزيد وزير الشباب والرياضة الأسبق، لافتًا إلى أنه حتى هذه اللحظة البعض يتحدث له هاتفيًا معتقدًا أنه كابتن طاهر، كما أنه أخبره بهذا الأمر حينما التقى معه سابقًا.. وتابع، أنه بدأ عمله كإعلامى ببرامج اجتماعية وسياسية فقط، بالإضافة إلى أنه أثبت نجاحه فى البرامج السياسية فلا داعى للاتجاه لمضمون إعلامى آخر.

وكشف عن أنه كان لاعب كرة طائرة سابقًا، وحينما دخل العمل الإعلامى، كان سيتم توجيهه نحو البرامج الرياضية إلا أنه رفض.

وعن الراديو، عبر عن مدى عشقه للعمل الإذاعى والذى جاء من شقيقه الإذاعى عبدالرحمن البسيونى المذيع بشبكة صوت العرب، لافتًا إلى أن هذا للقب الجد الأكبر للعائلة، أما «أبو زيد» اسم جده.

وأضاف، نحن جيل تربى على الراديو منذ الصغر واعتاد على الاستماع إليه، مشيرًا إلى أن الراديو أسرع وسيلة لبث المعلومة.

وأضاف أنه رغم أن بدايته كانت من شاشة التليفزيون إلا أنه أحب الراديو بشكل أكبر لأن ميكرفون الإذاعة ساحر كما أنه أكثر انتشارًا طوال الوقت معنا، لافتًا إلى أنه إذا وجد فرصة مناسبة سيعود للشاشة، بشرط أن تكون خطوة تضيف له وإذا كان عكس ذلك لن يقبل عليها.

وتابع، أن السوشيال ميديا دعمت الاذاعة بأخذ مقتطفات من البرامج ونشرها كمقاطع على الفيس بوك، لكنها قللت نسبة مشاهدة التليفزيون، لأن الجمهور يشاهد أبرز لقطات البرنامج على صفحة القناة.