الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

.. ويوقع بروتوكولًا مع سى بى سى مصر للتطوير الصناعى

أعلن البنك الأهلى عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة سى بى سى مصر للتطوير الصناعى يهدف إلى توفير التمويل اللازم للوحدات المجهزة بالمناطق الصناعية وتوفير الخدمات المصرفية والتمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.



وصرح يحيى أبوالفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى أن البروتوكول يأتى لتأكيد تنفيذ استراتيجية البنك فى دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ومبادرات البنك المركزى المصرى، مع التزام البنك باستكمال مسيرته الداعمة لتلك المشروعات التى تعد عاملًا رئيسيًا فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق أهداف التمويل المستدام بما يضمن سرعة تنفيذ هذه المشروعات وإتاحة جميع التيسيرات لها لما تمثله من قيمة مضافة للاقتصاد القومى، إضافة إلى توفير مزيد من فرص العمل فى مختلف القطاعات.    

 وأضاف أبوالفتوح أن البروتوكول يستهدف أيضًا تنفيذ سياسة الدولة الهادفة لدعم القطاع الصناعى وتشجيع الاستثمارات بذلك القطاع الحيوى وكذا إقامة مجمعات صناعية متكاملة تخدم مختلف المجالات الصناعية.  

وأكد طارق حسن رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى المصرى أن البروتوكول يسعى إلى توفير التمويل المطلوب لشراء مقرات بنسبة تمويل تصل إلى 75% من القيمة المحددة للوحدة المباعة التى ستستخدم كورش ومصانع صغيرة ومتوسطة، وكذا تمويل التكاليف الاستثمارية للمشروع وتمويل دورة رأس المال العامل.