الخميس 6 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإعلامى هشام عاصى: «صباحك مصرى» برنامج متنوع ويهتم بالنماذج الإيجابية فى المجتمع

أكد الإعلامى هشام عاصى، مقدم «صباحك مصرى» على قناة MBC مصر 2، أن البرنامج وجبة متنوعة، يتناول الأحداث الجارية وآخر التطورات السياسية، بالإضافة إلى فقرات اجتماعية ودينية وغيرها، كما أن البرنامج يركز على النماذج الإيجابية والناجحة فى المجتمع.



وأضاف «عاصى» فى حواره مع «روزاليوسف»، أنه يحب الإذاعة كثيرًا، ولكنه لا يفكر فى خوض هذه التجربة، خاصة أن الراديو أصعب من التليفزيون وهذا ما عرفه حينما بدأ العمل الإعلامى وتدرب فى استديوهات الإذاعة بالتليفزيون المصرى.

وعلى جانب آخر، أشار إلى أنه لا يفكر فى التمثيل إطلاقًا، وأن مشاركته فى أكثر من عمل فنى كضيف شرف، جاءت لكونه يظهر بشخصيته الحقيقية كمذيع وليس كفنان. وعن كل هذه الأمور وغيرها ستجدونها مفصلة فى نص الحوار التالى.

 

¶ ما أبرز الموضوعات التى يركز عليها «صباحك مصرى»؟

- البرنامج متنوع، يقدم الجزء الإخبارى والسياسى، بالإضافة إلى الفقرات الاجتماعية والتى نتناولها من أكثر من منظور، اجتماعى ونفسى ودينى، للحديث عن القضايا والظواهر الاجتماعية المختلفة، ونهتم برأى الدين إذا كان هناك شىء فى الموضوع محل المناقشة يحتاج لهذا الأمر، كما أننا نقدم فقرة دينية ثابتة بشكل أسبوعى، بالإضافة إلى الفقرة الفنية، باستضافة الناقد الفنى طارق الشناوى والناقد المسرحى محيى إبراهيم.

ونحن نعد من أوائل البرامج التى استضافت فنانين فى الفقرة الصباحية منذ بدايتنا فى 2014، وكان الأمر بشكل مستمر، وكل فناني الجيل الحالى كانوا ضيوفنا.

¶ من الملاحظ اهتمام البرنامج بالنماذج الإيجابية والمبتكرين.. أليس كذلك؟

- بالتأكيد، نحرص على تسليط الضوء على مختلف النماذج الإيجابية من المخترعين والمبتكرين، مثل استضافتنا للفتاة التى اخترعت جهازًا لمساعدة مرضى الفشل الكلوى، بالإضافة إلى اهتمامنا بالمتفوقين دراسيًا ورياضيًا، والتركيز على مشروعات تخرج الطلاب، ومن الضرورى الاهتمام بهؤلاء ودعمهم.

¶ ما أكثر فقرة تتلقى عليها ردود فعل من الجمهور؟

- الفقرة التى استضيف بها دكتور حسام موافى، فهناك كثير من المشاهدين ينتظرونه، ومن بينهم أطباء أصدقائى أخبرونى بحرصهم على متابعة هذه الفقرة، التى يستفيد منها كثيرون.

¶ ما الحلقة التى تأثرت بها خلال البرنامج؟

- أكثر حلقات تأثرت بها، التى أتحدث فيها لضيوف كبار فى السن، فهذا الأمر يذكرنى بوالداى رحمة الله عليهما، ولكنى أحاول أن أتماسك كى لا يظهر تأثرى على الشاشة، ولكن فى حلقة عيد الأم وبخاصة حينما سمعت أغنية «ست الحبايب» لم أستطع منع نفسى وتأثرت كثيرًا أثناء وجودى على الهواء.

¶ أين أنت من الراديو؟

- أحب الإذاعة كثيرًا لكن أحب التركيز فى عملى الآن على MBC مصر، وعدم التشتت بين أكثر من برنامج، بالإضافة إلى أن الراديو أصعب من التليفزيون، وحينما بدأت عملى الإعلامى، تدربت فى استديوهات الإذاعة فى التليفزيون المصرى واكتشفت أن العمل الإذاعى صعب لأن الاعتماد كليًا يكون على الصوت فقط، بعكس التليفزيون.

¶ ماذا عن مشاركتك فى مسلسل «قواعد الطلاق الـ 45»؟

- سعيد كثيرًا بوجودى كضيف شرف فى هذه التجربة، وتلقيت عليها ردود فعل جيدة من المشاهدين.

¶ هل سنراك فى دور تمثيلى وليس بشخصيتك الحقيقية فى عمل فنى قريبًا؟

- لا أفكر فى التمثيل، وعرض علي المشاركة فى عمل سينمائى الفترة الماضية ولكنى اعتذرت، لأننى أحب التركيز فى عملى كمذيع، وبخاصة أننى لست دارس تمثيل، ومقتنع بأن كل شخص المفترض يركز فى عمله، لأن صاحب بالين كذاب، وكل الأعمال الفنية التى شاركت فيها بشخصيتى الحقيقية كضيف شرف، لم أسع لها، منذ أول عمل فنى وهو مسلسل «العراف» وجاء بالصدفة، وتوالى بعدها ترشيح المخرج رامى إمام لى فى أكثر من عمل درامى للنجم الكبير عادل إمام، وسعيد كثيرًا بوجودى فى أعماله.

وقد التقيت بالفنان عادل إمام أثناء تصوير مشهد فى مسلسل «عفاريت عدلى علام» وحينما شاهدنى أخبرته بأننى مذيع فى قناة MBC، فاعتقد أننى أريد عمل حوار تليفزيونى معه وأجابنى قائلًا: «مش عايز أعمل لقاء دلوقتى»، ولكنى أخبرته بأننى مشارك معه فى المسلسل وضحك لأنه اعتقد شيئًا آخر.

¶ وما رأيك فى وجود الفنان على كرسى المذيع؟

- لست مؤيدًا أو معارضًا لأن كثيرًا من الفنانين نجحوا كمقدمى برامج، وآخرين لم يتركوا أثرًا لدى المشاهد، ولكننى أحب الفنان الذى يكون قليلًا فى ظهوره على الشاشة كى يشتاق له جمهوره، مثل الفنانة إنعام سالوسة، والفنانة عبلة كامل، وأعتقد أنهما إذا وافقا على استضافتهما فى برنامج مثلًا، سيجلس الجميع أمام الشاشة، ليشاهدهما لأول مرة وهما يتحدثان.