السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الإخلاص المصرى لقضايا البشرية!

الإخلاص المصرى لقضايا البشرية!

أن يمتد مؤتمر المناخ يوما إضافيا فالمعنى المباشر هو مد الأمل فى الوصول الى اتفاق حول قضايا خلافية لكن المعنى الحقيقى هو الإصرار على الخروج ببرنامج عمل حقيقى ينقذ الكوكب وما عليه من بشر من أزمات الانبعاثات والاحترار وما يتبعهما من مشكلات بالجملة تعرض حياة ومعيشة واستقرار مئات الملايين فى عالمنا الى الخطر من جفاف وتصحر وفيضانات وغرق سواحل ودول هى بكاملها مجموعات من الجزر فى مياه المحيطات أو البحار!



كان يمكن أن ينفض المؤتمر دون التوصل الى شىء.. أو التوصل إلى نسبة من المطلوب تحقيقه.. لكن يتضح جليا إصرار مسئولى المؤتمر الى التعامل مع الأمر بجدية وبقدر عمق القضايا المطروحة وليس فقط انعقاد المؤتمر شكليا والتقاط الصور التذكارية وتسجيل انعقاده فى مصر والسلام!

منذ البداية وقلنا خطة مصر للمؤتمر من تحويل فلسفة انعقاده من التخطيط والإعداد الى التنفيذ والفعل على الأرض والزام الدول الغنية بإصلاح او تحمل مقابل إصلاح ما تفسده مصانعها ومشاريعها وما سببته لكوكبنا واحترام توصيات عديدة صدر عن نسخ المؤتمر السنوات الماضية!

بغض النظر عن شكل القرارات والاتفاقيات النهائية والتى ستتقرر بعد مثول هذا المقال مع هذا العدد من هذه الصحيفة المرموقة للطبع لكن يبقى الإخلاص المصرى لواحدة من أخطر وأهم قضايا البشر تعاملت معه بأمانة ونزاهة وشرف!