الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رونـالدو فى قفص «الأنانية»!

وهو بعمر الـ37 عاما مازال الدون البرتغالى كريستيانو رونالدو قادرا على خطف جميع الأضواء عندما يتواجد فوق المستطيل الأخضر ليس فقط بسبب أدائه القوى وإمكاناته الكروية الجبارة بل هناك أمور أخرى.



ويتمتع الدون البرتغالى بكاريزما عالية دائما ما تجذب عدسات الكاميرات خلفه أينما تواجد وتلك العدسات هى التى رصدت كل تصرفاته وردات فعله على بعض الأحداث خلال مباراة بلاده الأخيرة أمام الاوروجواى بالمونديال.

ردات فعل رونالدو على هدفى منتخب بلاده أثارت جدلا واسعا عبر وسائل الإعلام المختلفة مع سيل من الاتهامات بالأنانية ضجت به وسائل التواصل الاجتماعى وسط تساؤلات مطروحة بقوة: هل أحرز رونالدو فعلا الهدف الأول؟ وهل حزن لأنه كان خارج الملعب عندما حصلت البرتغال على ركلة جزاء؟

الهدف الأول للبرتغال فى المباراة كان من نصيب رونالدو بعد عرضية من برونو فيرنانديز ارتقى لها الدون وأسكن الكرة الشباك الا ان الفيفا احتسب الهدف لصالح فيرنانديز فى نهاية المطاف رغم اعتراف الأخير بان رونالدو لمس الكرة قائلا : «اشعر أنه لمسها».. ثم توقف الجميع أمام ردة فعل رونالدو التى بدت عليها الدهشة من عدم احتساب الهدف لصالحه.

ولم تكن هذه هى اللقطة الوحيدة فبعدما استبدل المدرب رونالدو فى الدقيقة 82، حصلت البرتغال على ركلة جزاء نفذها برونو فيرنانديز مسجلا الهدف الثانى.

لكن عدسات الكاميرات ضبطت رد فعل رونالدو وهو على دكة البدلاء، بعد الإعلان عن ركلة الجزاء، وهو ما فسره متابعون بأنها حسرة من النجم البرتغالى، لعدم وجوده فى ملعب المباراة كى ينفذ ركلة الجزاء.. فيما دافع آخرون عن رونالدو، مستشهدين برد فعله بعد تنفيذ ركلة الجزاء وإحراز الهدف، حيث عبر عن فرحته أيضا.

وهذا الجدل يدفع للتساؤل عن مدى أنانية رونالدو وتفكيره فى أرقامه القياسية وإنجازاته الفردية على حساب الفريق الذى يلعب له، سواء فى المنتخب أو مع الأندية.