الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكم المكسيكى سيزار راموس خارج نهائى مونديال قطر

قام الاتحاد الدولى لكرة القدم بتعيين الحكم المكسيكى سيزار أرتورو راموس، بينما سيكون مساعديه كل من مواطنه ألبرتو مورين وميجيل هيرنانديز، والحكم الرابع هو خيسوس فالينزويلا لإدارة مباراة اليوم بين المغرب وفرنسا فى نصف نهائى كأس العالم.



المكسيكى سيزار أرتورو من مواليد المكسيك فى الخامس عشر من ديسمبر لعام 1983.

يشارك الحكم البالغ من العمر 38 عامًا للمرة الرابعة فى قطر 2022، والغريب أنها ستكون المبارزة الثالثة بين فرق الاتحاد الأوروبى لكرة القدم ضد إفريقيا إلى جانب دور الـ16 التى كانت بين البرتغال وسويسرا.

وبذلك سيتم استبعاد سيزار راموس تلقائيًا من المباراة النهائية يوم الأحد المقبل 18 ديسمبر على ملعب لوسيل، على الرغم من أن التواجد فى نصف النهائى يعد مكافأة على عمله الرائع فى نهائيات كأس العالم الثانية.

آخر حكم مكسيكى وصل إلى نصف نهائى فى كأس العالم كان ماركو أنطونيو رودريجيز عندما هزمت ألمانيا البرازيل 7-1 فى 2014.

مباريات سيزار راموس فى قطر 2022

الدنمارك 0-0 تونس

بلجيكا 0-2 المغرب

البرتغال 6-1 سويسرا.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربى واجه إسبانيا فى دور الـ16، وعلى الرغم من أنهم لم يكونوا مرشحين، ولكن حسموا التأهل بركلات الترجيح التى تألق فيها الحارس ياسين بونو. 

الدافع العقلى لإسقاط بطل العالم رفعهم إلى درجة تمكنهم من التنافس بدون عقبات ضد البرتغال بقيادة النجم كريستيانو رونالدو  ودون إحراج، عادوا للتباهى بمخططهم الدفاعى، ووجدوا بضربة رأس من يوسف النصيرى الهدف الذى أعطاهم التذكرة إلى الدور نصف النهائى.

الفوز على إنجلترا (2-1) السبت ضمن أن فرنسا ستواجه المغرب فى نصف نهائى المونديال اليوم الأربعاء، ومهما كانت النتيجة هناك، سيكون ديشامب حرا فى تقرير ما إذا كان يريد تمديد فترة توليه لمنصبه الذى يشغله منذ 10 أعوام.

وقال ديشامب بعد تحقيق الهدف الذى حدده له رئيس الاتحاد الفرنسى لكرة القدم نويل لو جريت: «الكرة الآن فى ملعبى وأنا سأقرّر. سأكون هنا فى نصف النهائى وبعدها سنرى. كل شيء فى وقته».

وأضاف: «الرئيس سعيد. الكثير من الناس سعداء. لكنى أريد أن أتذوق طعم العودة إلى المربع الأخير. أفكر فى اليوم الأربعاء وليس فى أشياء أخرى».