الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حكم بسجن قيادى فى «النهضة» وآخرين بتهمة غسل الأموال

قرر القضاء التونسى، أمس الأربعاء، إيداع القيادى السابق بحركة النهضة عبد الكريم سليمان ومتهمين آخرين بالسجن، بتهمة تبييض الأموال، وذلك بعد أسابيع من التحقيقات القضائية التى شملت عدّة قيادات من الحركة.



ويتعلّق الأمر بقضية جمعية «نماء تونس» التى تلاحقها اتهامات بتلقى أموال مشبوهة من جهات مجهولة بالخارج تقدر بالمليارات، والمرتبطة بالجهاز السرى لحركة النهضة.

وقالت إذاعة «موزاييك» المحلية، إن قاضى التحقيق بالقطب المالى، أصدر أحكام إيداع بالسجن فى حق 3 متهمين، من بينهم القيادى بحركة النهضة وعضو جمعية «نماء تونس» عبد الكريم سليمان، من أجل جرائم تعلقت بتبييض الأموال، فيما سيتمّ التحقيق مع 4 متهمين آخرين، اليوم الخميس.

فى السياق ذاته، قرر القضاء الإبقاء على إطلاق سراح 3 متهمين آخرين، من بينهم باعث عقارى وقيادى سابق فى حركة النهضة، مع منعهم من السفر إلى حين استكمال التحقيقات بخصوص الملف المتعلق بتبييض الأموال.

ويتابع فى قضيّة جمعية «نماء تونس» عدّة قيادات من حركة النهضة، على رأسهم زعيمها راشد الغنوشى ونجله معاذ الغنوشي، الذى أصدر القضاء بطاقة جلب بحقّه لتواجده خارج البلاد، إلى جانب رئيس الحكومة الأسبق حمادى الجبالى وآخرين.