الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بتخفيضات تصل إلى 30 %

المنيا تواصل فتح معارضها لتلبية احتياجات المواطنين

واصلت محافظة المنيا افتتاح معارض غذائية بمراكز المحافظة وذلك تنفيذًا لتعليمات مجلس الوزراء بفتح منافذ ثابتة لبيع السلع وزيادة المعروضات من السلع لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية وتخفيفًا عن كاهلهم حيث يتم طرح السلع لتخفيضات تصل إلى 30 ٪، فضلًا عن تسيير عدد من القوافل المتحركة بالسلع الغذائية للقرى. 



وافتتحت محافظة المنيا عددًا من السلع من المنافذ الثابتة والمتحركة بالإضافة إلى المعارض الشاملة، حيث افتتح نائب المحافظ معرض أهلًا رمضان بمركز ملوى والمقام بشارع العرفانى ، بمركز ملوى ، وذلك لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة وبتخفيضات من 20-30% وذلك ضمن جهود المحافظة ، بالتنسيق بين كل الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية .

وأكد الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب محافظ المنيا، أن المعرض يأتى ضمن جهود المحافظة لمتابعة الأسواق وتوافر السلع الغذائية بالأسعار المناسبة ولضمان عدم تعطيش الأسواق والتخفيف عن كاهل المواطنين وخلق أسعار تنافسية بين التجار.

وأضاف أن إقامة المعارض سيكون بالتوازى مع تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق لرصد محتكرى السلع، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

هذا ويعد معرض أهلا رمضان بملوى واحدا من ضمن عدد من المنافذ الثابتة التى تم افتتاحها لتوفير السلع ، حيث تم افتتاح منافذ ثابتة للسلع بمراكز دير مواس وسمالوط  والعدوة ، حيث يقام معرض مركز العدوة بجوار الكوبرى القديم على البحر اليوسفى، ومعرض سمالوط بمقر الإدارة الزراعية بشارع بورسعيد ، وديرمواس بداخل المدينة، وذلك ضمن جهود المحافظة لتوفير كافة السلع الغذائية.

بالإضافة للمنفافذ الثابتة والمتحركة لامان والشركة الوطنية داخل مراكز المحافظة.

وقامت الوحدات المحلية أيضا بإقامة عدد من المنافذ الثابتة بالوحدات والمجالس القروية، حيث افتتحت الوحدة المحلية لمركز بنى مزار، منفذًا لبيع السلع الغذائية بمقر الوحدة المحلية ببنى على، وجار التجهيز لمنفذ اخر للسلع الغذائية بمجلس قروى بنى صامت علاوة على إرسال قوافل غذائية متحركة وثابتة لجميع المجالس القروية لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية وتوفيرها بأسعار مخفضة.

وأعلنت مديرية التموين بالمنيا، عن الدفع بمنافذ بيع متحركة تضم كل السلع الغذائية والاستراتيجية بعدد من القرى، منها منفذ متحرك لبيع السلع بقرية تندة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، بتوفير السلع الغذائية بالأسعار والكميات المناسبة تخفيفًا عن كاهل المواطنين فى ظل الأسعار التنافسية مع الحرص على مراقبة ومتابعة الأسواق والعمل على حل أية مشكلات أو عقبات أمام التجار لضمان توافر السلع وعدم تعطيش السوق.

أوضح دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، أنه جار إرسال قوافل غذائية متحركة وثابتة لجميع المجالس القروية لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية وتوفيرها بأسعار مخفضة، مؤكدًا على استمرار المتابعة الدورية والرقابة على الأسواق والمحلات للتأكد من أسعار المواد الغذائية المطروحة بها، وذلك ضمن جهود المحافظة لضبط الأسواق والأسعار ومواجهة الغلاء وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.