الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لقاء سويدان: «لقاء مع» يهتم بالمرأة والأسرة.. وأحرص على تقديم مضمون إعلامى هادف ولا أسعى إلى التريند

قالت الفنانة لقاء سويدان، مقدمة « لقاء مع» على قناة الشمس، إن البرنامج يهتم بالمرأة والاسرة كلها، وفضلت أن يكون برنامجها فى هذا الاطار نظرا لأن المرأة تعد العمود الرئيسى والمؤثر فى البيت وجزءا من كيانها الرجل بالاضافة الى الابناء.



وأضافت «سويدان» لـ «روزاليوسف»، أنها حرصت أن تكون اولى حلقاتها عن الامهات ورحلتهن مع ابنائهن من ذوى الهمم، لذلك استضافت نماذج من هؤلاء الابطال من الامهات واللاتى تحدثن عن حياتهن مع ازواجهن الذين كانوا سندا ودعما لهن فى تربية ابنائهن من ذوى الهمم.

وأشارت الى أن البرنامج يهتم بالمحتوى ولا تسعى وراء التريند، وما يهمها هو تقديم مضمون اعلامى هادف وان حدث تريند يكون على محتوى يستحق وليس على شىء مزيف لا قيمة له، مضيفة: « هناك بعض ممن يهدفون الى التريند دون الاهتمام بالمحتوى والخسران هو عقل المشاهد، والمفروض أن هؤلاء يكون لديهم ضمير اعلامى ومحتوى محترم لتقديمه».

وتابعت: «بدأت اولى حلقاتى بذوى الهمم، لاننى ارى انهم يبعثون شعورا لدينا بالامل والعزيمة، وفضلت الحديث عن امهات ضحين وحاربن وسط تنمر ومعاناة مع المحيطين بهن، الا انه فى الوقت الحالى حدث تغيير حقيقى تجاه ذوى الهمم وهناك اهتمام كبير من الدولة بهم، لذلك كان لا بد من أن القى الضوء على مجهود كبير تم تنفيذه، ولان ما زال هناك حالات من ذوى الهمم لا يعلمون بحقوقهم التى اكتسبوها وكل ما تم توفيره لهم، لذلك استضافت هذه النماذج الايجابية التى تعطينا طاقة ايجابية وتفاؤل وهذا ما احرص عليه فى برنامجى».

واستكملت: «قبل البدء فى تصوير الحلقة، التى كان ضيوفها من ذوى الهمم، كانت هناك اشياء متأخرة تتطلب ضبطها قبل الخروج على الهواء، وفوجئت بان «تاليا» الطفلة النائمة فى احتفالية قادرون باختلاف، قالت لى صلى على النبى كل حاجة هتبقى كويسة، اعطتنى كما كبيرا من الطاقة الايجابية، وايضا حينما حضرت احتفالية قادرون باختلاف اكتسبت طاقة ايجابية كبيرة من هؤلاء الاطفال».

واشارت الى أن كل حلقة من الحلقات المقبلة ستضمن موضوعا مختلفا فى اطار كل ما يخص الاسرة، مع استضافة الاطباء فى بعض الحلقات والتى سيخرج منها المشاهد بالعديد من المعلومات الطبية المفيدة.

وكشفت عن انها ترددت فى تقديم برامج سابقة، وما جعلها توافق على هذا البرنامج، شعورها بالاستفزاز من كم الاشياء الغريبة التى تراها من بعض الاعلاميين ممن يسعون الى التريند.

واضافت أنها احبت كثيرا فكرة تقديم هذا البرنامج، الى جانب انها مثقفة ولغتها العربية جيدة، وبالرغم من أن «لقاء مع» اولى تجاربها الاعلامية الا أن هناك كثيرا من المشاهدين كانوا يعتقدون انها مذيعة بالاساس منذ تقديمها دور المذيعة فى مسلسل صاحب السعادة للفنان عادل امام، اعتقدوا انها شاركت فى العمل بشخصيتها الحقيقية كمذيعة، لافتة الى انها شاركت فى تقديم العديد من المهرجانات الفنية منها: تقديم مهرجان اسكندرية اربع مرات، والمهرجان القومى للمسرح مرتين.

وتابعت: «انا فى برنامجى هكون مؤيدة للرجل والمرأة الذين يحترمون ويدعمون بعضهم، انا مع الشخص الراقى، ولست ادعم احدهم ضد الاخر، وارى أن المرأة هى التى تربى الرجل، مثلا لو الام صالحة سينشأ ابنها كرجل صالح وهذا ليس تحيزًا منى للمرأة لان عليها مسئولية كبيرة للغاية لكونها أما لكن هذه حقيقة، حينما اجد رجلا جيدا مع زوجته بقول كتر خير اللى ربتك، وحينما ارى رجلا يضرب زوجته افهم أن والدته لم تخبره بقيمة المرأة.