الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عودة «الفولت»

شهدت مباراة الأهلى وسموحة فى نصف نهائى كأس مصر عودة لاعب القلعة الحمراء محمود عبد المنعم «كهربا» بعدما تلقى الأهلى خطابا من الاتحاد المصرى لكرة القدم، يؤكد انتهاء عقوبة إيقاف اللاعب يوم 11 يناير  الحالى.



ونجح «كهربا» فى أول ظهور له مع الأهلى بعد غياب دام ما يقرب من 8 أشهر أن يهز شباك المنافس بهدف.. ويصنع هدفين فى المباراة التى انتهت بفوز المارد الأهلى بثلاثة أهداف مقابل هدف. 

كهربا سجل أول هدف له منذ أن هز الشباك مع فريقه السابق هاتاى سبور التركى أمام جيرسونسبور يوم 22 مايو  بالجولة الأخيرة للدورى التركى.

وتعرض كهربا للإيقاف لمدة 6 أشهر بسبب عدم سداده غرامة مالية مستحقة لفريقه السابق الزمالك قدرها مليونا دولار ونسبة الفوائد منذ شهر يونيو أن 2019 لكسر عقده مع القلعة البيضاء 

ولم يسجل كهربا بقميص الأهلى منذ يوم 23 أكتوبر2021 فى مرمى الحرس الوطنى بطل النيجر بدورى أبطال إفريقيا.

وبالنظر إلى مسيرة كهربا مع القلعة الحمراء نجد أنه خاض 15 مباراة فى الدورى المصرى بأول مواسمه 2019-2020، حيث نجح خلالها فى إحراز 5 أهداف وصنع 4 أهداف.. وفى الموسم التالى  شارك اللاعب فى 26 مباراة، أحرز خلالها 8 أهداف وصنع 3 أهدف.. وبلغ إجمالى أهداف كهربا مع الأهلى فى الدورى المصرى 13 هدفًا فى 41 مباراة، مع قيامه بـ7 تمريرات حاسمة. أما فى كأس مصر فشارك كهربا فى 6 مباريات 3 منها فى موسمه الأول، ونجح حينها فى تسجيل هدف واحد، ولم يسجل فى مشاركتين بالموسم الثانى أى هدف.

وبعد فترة غياب دامت لأكثر من عام ونصف، سجل كهربا عودته ومشاركته الأولى بقميص الأهلى، وسجل هدفا فى شباك سموحة  ليصبح إجمالى أهداف كهربا فى الكأس مع الأهلى 4 أهداف فى 6 مباريات.

وعلى صعيد دورى أبطال إفريقيا توج كهربا بلقب دورى الأبطال مع الأهلى بعد الفوز على الزمالك فى نهائى القرن الشهير، وكذلك فى الموسم التالى أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقى فى المغرب.

وخاض كهربا فى 3 مشاركات مع الأهلى بالمسابقة 13 مباراة، نجح خلالها فى تسجيل 3 أهداف فقط وصنع هدفين آخرين.

إجمالا لعب كهربا مع الأهلى 63 مباراة فى كل البطولات، سواء الدورى أو الكأس أو دورى الأبطال أو السوبر المحلى أو الأفريقى أو كأس العالم للأندية.. أما رقمه التهديفى فهو 18 هدفًا، بجانب مساهمته بالصناعة فى 11 هدفًا.

من ناحية أخرى تحدث مارسيل كولر مدرب الأهلى عن إمكانية مشاركة كهربا فى مباراة القمة المقبلة حيث قال: «أشكر كهربا على مساعدتنا فى الفوز على سموحة، وسعيد للغاية بمستواه، ولكن مشاركته أمام الزمالك، لا تزال أمامها علامات استفهام».

وأوضح مدرب الأهلى: «كهربا بعيد عن الملاعب منذ فترة، وسأقوم بتقييم حالته البدنية، لتحديد مدى جاهزيته لأداء مباراة قوية أخرى خلال 3 أيام».ويلتقى الأهلى والزمالك، يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة رقم 14 من بطولة الدورى المصرى.