الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انتهت القمة وبدأ الحساب فى الزمالك

يشهد نادى الزمالك خلال الفترة الحالية غربلة كبيرة فى صفوف اللاعبين من أجل استعادة هيبة الفريق المحلية والإفريقية خاصة أن رئيس النادى مرتضى منصور غير راض عن أداء الفريق وتصرفات بعض اللاعبين ويرغب فى وضع الزمالك على طريق البطولات من جديد خاصة بعد أن فقد الفريق لقب كأس مصر مؤخرًا أمام بيراميدز.



وتدرس الإدارة بالتنسيق مع البرتغالى جيسفالدو فيريرا المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، توسيع قائمة  الراحلين عن الفريق فى فترة الانتقالات الشتوية الحالية 2023.

وكانت قد أعلنت عن رحيل 5 لاعبين وهم 

1- يوسف أوباما

وجاء اللاعب يوسف إبراهيم أوباما فى قائمة الراحلين عن نادى الزمالك، بعد انتقاله إلى نادى الحزم السعودى بشكل رسمي، على سبيل الإعارة إلى نهاية الموسم، بعد اتفاقه على التفاصيل المالية خلال الفترة الماضية من أجل الحصول على فرصة للمشاركة.

2- محمد عبدالسلام

يتواجد المدافع محمد عبدالسلام ضمن قائمة الراحلين، حيث يتواجد فى قائمة الانتظار بالنادي، إلا أن الأبيض لم يحسم أمره حتى هذه اللحظة، من استمراره مع الفريق فى ظل رغبة المدرب فى عودة محمد شبانة.

3- حسام أشرف وسيف جعفر وماجد هانى

وضمت القائمة الراحلين ثلاثى ناشئي الزمالك وهم حسام أشرف، سيف جعفر، ماجد هانى، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية من أجل الحصول على فرصة للمشاركة والعودة للزمالك مرة أخرى.

يذكر  أن سيف جعفر تلقى عرضًا من أندية بيراميدز والاتحاد السكندرى والبنك الأهلى للحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

من جهة أخرى اقترب محمود شبانة، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادى سموحة، من العودة لنادى الزمالك خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويقضى شبانة الموسم الجارى معارا من صفوف  الزمالك، ويرغب الأخير فى استعادة مدافعه.

وأكد محمود شبانة أن إسماعيل يوسف مدرب الزمالك تحدث معه من أجل تواجد مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

ويرغب محمود شبانة فى العودة للزمالك مجدداً والانضمام لمنتخب مصر من بوابة القلعة البيضاء.

وينص بند التعاقد بين نادى الزمالك وسموحة أنه فى حالة قطع الإعارة، أن يُخصم راتب اللاعب المدفوع من سموحة من قيمة التعاقد.

ويرغب نادى الزمالك فى إنهاد ملف محمود شبانة ودفع القيمة المالية التى تقارب مليون جنيه من أجل عودة اللاعب من جديد.

وخاض شبانة 11 مباراة الموسم الجارى بقميص سموحة دون أن يسجل أو يصنع، كما فاز المدافع، البالغ من العمر 27 عاما، بجائزة رجل مباراة فريقه ضد سيراميكا كليوباترا، والتى انتهت بالفوز 2-0.

فى نفس السياق كشف نادى وفاق سطيف تفاصيل عرض الزمالك للحصول على خدمات أحمد قندوسى لاعب وسط الفريق الجزائرى.

وقال خلف محمد المتحدث الرسمى لوفاق سطيف: «الزمالك قدم عرضا للحصول على خدمات أحمد قندوسى على سبيل الإعارة مع إمكانية الشراء بنهاية الموسم الجاري».

وأضاف «النادى يملك عرضا من ناد أوروبى لشراء قندوسى مقابل مليون و200 ألف دولار». وكشف «إدارة وفاق سطيف ستعقد اجتماعا بداية الأسبوع المقبل لحسم مصير اللاعب والموافقة على عرض الزمالك أو رفضه».

واختتم «قندوسى يبلغ من العمر 24 عاما وبات مطمعا لعديد من الأندية، هو لاعب يملك إمكانيات كبيرة ومن الصعب أن تجد لاعب وسط يسجل الكثير من الأهداف».

ونقلًا عن مصدر داخل نادى الزمالك، أن قندوسى عُرض على الزمالك بواسطة وكلاء. لكن المصدر شدد أن النادى لا يولى أولوية للتعاقد مع قندوسى خلال انتقالات يناير الجارية.

المصدر شدد على أن الأمر لم يتخط عرض اللاعب على النادى بواسطة وكلاء. وأوضح المصدر أن الزمالك يركز خلال الفترة الحالية على محاولة ضم جون إيبوكا وعبد الله السعيد.

ويبلغ قندوسى 24 عامًا ويلعب فى خط الوسط، وهو أحد ناشئى وفاق سطيف، ويلعب مع الفريق الأول منذ 2019.

ويتواجد قندوسى فى صفوف منتخب الجزائر المشارك فى كأس الأمم الإفريقية للمحليين.

وشارك قندوسى أساسيًا فى أول مباراتين للجزائر فى دور المجموعات أمام ليبيا وإثيوبيا.

وكان الزمالك قد تعاقد مع المغربى زكريا الوردى فى الصيف الماضى، لكن اللاعب فسخ عقده سريعا وعاد بعدها لصفوف الرجاء.

ويمتد عقد قندوسى مع وفاق سطيف حتى صيف 2024، وبالتالى لا يحق له الرحيل مجانًا.