السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زراعة حقل ذرة فى الأرجنتين بوجه ميسى احتفالاً بفوز منتخبه بكأس العالم 2022

قامت الأرجنتين بتخليد ليونيل ميسى فى تكريم تراوح بين الوشوم والجداريات بعد قيادة المنتخب الوطنى للفوز بكأس العالم لكرة القدم خلال مونديال قطر 2022، ويمكن لراكبى الطائرات رؤية وجهه الآن أيضًا فى حقل ذرة مصمم خصيصًا له، تم زرع الحقل فى لوس كوندوريس فى وسط مقاطعة قرطبة باستخدام خوارزمية تحسب المكان الذى يجب أن تزرع فيه البذور حتى تخلق صورة بصرية ضخمة لميسى عندما تنمو، وفقأ لموقع «reuters». .



قال ماكسيميليانو سبيناز، مزارع المحاصيل الذى زرعه بشكل غير عادى احتفالًا بفوز الفريق، وهو أول كأس عالم له منذ أن قاد دييجو مارادونا الفريق فى عام 1986: «بالنسبة لى ميسى لا يهزم، الآن هم أبطال العالم ويسعدنى أن يتم التعبير عن ذلك من خلال زراعة المحصول».

دولة أمريكا الجنوبية المهووسة بكرة القدم، الزراعة لديها منتج زراعى رئيسي، وثالث أكبر مصدر عالمى للذرة، فهى المحرك الرئيسى لتصديرها، على الرغم من أن كرة القدم قد تكون من أهم مطالباتها بالشهرة. 

صمم كارلوس فاريسيلى المهندس الزراعي، الترميز لآلات زرع البذور التى مكنتها من الزراعة بنمط دقيق لخلق الصورة النهائية، مع مناطق معينة أكثر كثافة بالبذور من غيرها. وقال: «خطرت لى فكرة عمل رمز يتم وضعه فى البذور مع وجه ميسى كتقدير»، مضيفًا أنه جعل الكود متاحًا لأى مزارع يتجرأ على زرعه».

وأضاف:» باستخدام أدوات التكويد الجغرافي، تعرف الماكينة مقدار البذور لكل متر مربع التى يجب أن تضعها فى أماكن معينة لخلق التباين لأجزاء مختلفة من وجه ميسي، لذلك عندما تنمو هذه الذرة ويتم التقاط صورة جوية، حيث تكون النباتات قريبة من بعضها البعض وتكون الأرض أقل وضوحًا، يتناقض اللون الأخضر الأكثر كثافة مع الأماكن التى يوجد بها عدد أقل من النباتات ومن ثم يتم إنشاء هذا النوع من فن الزراعة».